مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الاثنين اتصالا هاتفيا من أخيه ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين هنأه فيه بنجاح زيارته للولايات المتحدة الأميركية.

كما قدم لخادم الحرمين الشريفين التعازي والمواساة في استشهاد عدد من الجنود السعوديين المشاركين ضمن قوات التحالف لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.

و يشارك مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة ضمن فعاليات برنامج "فنار سابك الصحي" والمقام برعاية أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر في ساحة أمانة مدينة الرياض تحت شعار "حياتك أمانة"، في الفترة ما بين 9 إلى 16 أيلول/سبتمبر 2015، وذلك من خلال معرضه المتنقل الدائم "علم ينفع الناس" الذي يعد أحد المشاريع التثقيفية الجديدة التي أطلقها المركز ضمن الخطة الاستراتيجية لعام 2015.

ويعد "فنار سابك الصحي" أحد البرامج التوعية والتثقيفية الصحية الذي يأتي ضمن خارطة المسؤولية الاجتماعية في الشركة، ويهدف إلى توعية وتثقيف أفراد المجتمع بالجوانب الصحية لحياة الفرد، إضافة إلى أضرار المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع، ويستهدف البرنامج جميع فئات المجتمع من مختلف الأعمار، وسيقوم على التنفيذ فرق عمل مشكلة من "سابك" وشركاتها التابعة، وبإشراف مباشر من إدارة المسؤولية الاجتماعية الدولية وإدارة المناسبات والعلاقات بالشركة، وبشراكة استراتيجية مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وتأتي هذه المشاركة ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تربط المركز والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، حيث يعد أحد مؤسسي مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وأهم الداعمين لبرامجه البحثية