طائرة تابعة للجيش اليمني

ذكرت السّلطات اليمنيَّة يوم الجمعة أنها أحكمت سيطرتها على بلدة القطن في محافظة حضرموت شرق البلاد بعد أن كان تنظيم القاعدة قد أعلن السيطرة عليها، فيما تمَّ نقل جثث قتلى التنظيم إلى صنعاء لإجراء فحوصات "DNA"، للتعرف على هويّاتها.

وأكَّد مسؤول عسكريّ يمنيّ في حديث لـ "العرب اليوم" أن قوَّات من اللّواء 37 وقيادة المنطقة العسكرية الأولى سيطروا بالكامل على مدينة القطن وقتلوا العشرات في صفوف تنظيم القاعدة خلال المواجهات معهم يومي الأربعاء والخميس.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن 26 شخصًا من مسلحو تنظيم القاعدة قتلوا على يد قواتها العسكرية في القطن وأسر وجرح آخرين فيما أعلن تنظيم القاعدة عن مقتل 8 جنود .

وأشار المسؤول ذاتة خلال حديثه لـ "العرب اليوم" إلى أن السلطات اليمنية قامت بنقل جثث قتلى تنظيم القاعدة من أجل إخضاعها لفحوصات "DNA" من أجل التعرف على هوية تلك العناصر.

موضحًا أنه تم نقل جثث قتلى التنظيم على متن طائرة عسكريَّة من مطار سيئون الدولي إلى العاصمة صنعاء بالإضافة إلى نقل الأسرى وعدد من جرحى قوات الجيش.

في غضون ذلك دفعت قيادة المنطقة العسكرية الأولى بعدد من وحداتها العسكرية والأمنية إلى مختلف شوارع بلدة القطن من أجل تأمين تلك البلدة وإخضاعها لسيطرة القوات الحكومية.