عناصر من جنود الاحتلال الاسرائيلي

 

توفي جندي إسرائيلي، الأحد، متأثرًا بجراح أصيب بها أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

و أعلنت مصادر طبية عن "وفاة الجندي في مستشفى (رمبام) في حيفا، ليرتفع عدد الإسرائيليين الذين قتلوا أثناء الحرب على غزة إلى 72 عسكريًا ومدنيًا".


وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى إنّ "الجندي شاحر شاليف، من وحدة المظليين من المستوطنة التعاونية الدينية "ألوني هَبَشان" الواقعة في هضبة الجولان السوري المحتل، وقد أصيب قبل أكثر من شهر في خان يونس بجراح بالغة الخطورة".

 


وأوضحت المصادر أنّ "شاليف أصيب في 23 تموز/يوليو الماضي إثر انفجار عبوة ناسفة على قوة إسرائيلية من وحدة المظليين المختارة، في خان يونس حيث أدت العبوة القوية إلى مقتل ثلاثة جنود، وإصابة 18 أخرين".

 

ولفتت إلى أنّ" إصابة الجندي كانت في الجزء السفلي من جسده وفي بطنه، حيث احتاج إلى 28 وحدة دم أثناء العملية الجراحية الأولى التي أجريت له في مستشفى (سوروكا) في بئر السبع، وفي الفترة الأخيرة احتاج الجندي إلى وحدات دم كل يوم ما أدى إلى توجه أهله لمتبرعين من سن( 18-60 ) عامًا، بغيّة التبرع بصفائح دم له ليستمر في الحياة في الأسبوع الأخير".


وتابعت المصادر "استمر يرقد في قسم العناية المكثفة في بئر السبع حتى نقل إلى مستشفى (رمبام) في حيفا، حيث توفي هناك متأثرًا بجراحه بالغة الخطورة".