فيروس كورونا

يواصل فيروس «كورونا» محاصرته العالم برًا وبحرًا وجوًا، إذ أعلنت دول كثيرة وقف السفر منها وإليها وأغلقت جميع منافذها، وكذلك داخلها، فيما أودى الفيروس بما لا يقل عن 5764 شخصاً في العالم وسجلت 151.760 إصابه به في 137 دولة.

وقررت السلطات السعودية تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية لمدة أسبوعين، بناءً على الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من الجهات الصحية المختصة، والتحقت مصر أمس، بالدول التي علّقت الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، في حين أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية ارتفاع إجمالي عدد المصابين بفيروس «كورونا» إلى 93 حالة.

دولياً، كان لافتاً أمس، إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إجراءه فحص «كورونا» وأنه ينتظر نتيجته، مؤكداً: «إننا نستعد لأسوأ السيناريوهات ونأخذ الأمر بجدية»، وفي حين ينتشر الفيروس في معظم الدول الأوروبية، إلا أن إيطاليا وإسبانيا لا تزالان الأكثر تضرراً.

وشهر الإيطاليون أمام الأرقام المرعبة عن الإصابات والوفيات التي تتعاقب جرّاء الانتشار السريع والفتّاك للفيروس، أسلحة الغناء والموسيقى وحب الحياة، فيما أعلنت إسبانيا حالة الطوارئ بعد أن أوقع، حتى أمس، نحو 150 ضحية وأصاب أكثر من 7 آلاف، لتصبح الدولة الثانية في أوروبا، بعد إيطاليا، من حيث عدد الإصابات والوفيات. 

قد يهمك ايضا:

دونالد ترامب يؤكد حضوعه لفحص "كورونا" وفي انتظار النتائج

وزير جزائري يثير الجدل بتصريح عن كيفية انفراج أزمة كورونا