الجهادي المُسن يتحدث إلى الكاميرا قبل ركوب السيارة المليئة بالمتفجرات

أطلق تنظيم داعش فيديو يظهر رجل مسن ينفذ عملية انتحارية ضد قوات التحالف في العراق، ويدعى المهاجم المسن أبو طيبة الأنصاري وشوهد وهو يتحدث إلى الكاميرا قبل التسلق إلى الشاحنة المحملة بالمتفجرات، ويبتعد الأنصاري بالسيارة قبل أن تنفجر في هجوم استهداف قاعدة للتحالف مضادة لداعش في الأنبار غرب العراق.

وأفاد بيان صادر عن الجيش الأمريكي الثلاثاء أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استهدف داعش بعشرات الضربات الجوية بالقرب من 15 مدينة، وأشارت قوة المام المشتركة إلى أن 17 ضربة جوية أصابت ثمانى وحدات تكتيكية واثنين من مواقع القتال التي يستخدمها تنظيم داعش في العراق، ولفت البيان إلى إصابة العديد من مخابئ الأسلحة والإمدادات للتنظيم المتطرف.

وأوضحت قوات التحالف أن سبع غارات جوية في سوريا أصابت أربع وحدات تكتيكية لداعش فضلا عن انفجار عبوة ناسفة في منزل ومصفاه لتكرير الغاز والبترول بين أهداف أخرى، ونجحت قوات الحكومة السورية بدعم من وحدات حلفائها في استعادة قرية من الإسلاميين المسلحين بعد ساعات من السيطرة عليها.

وسيطرت جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وجماعة جند النصرة وأخرين على قرية العيص جنوب حلب الأثنين إلا أن القوات الحكومية أطلق هجوما مضادا سريعا وأخرجتهم منها حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.