زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان

أعلنت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان عن دعمها للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، قائلة أن فوز هيلاري كلينتون سيؤدي إلى الحرب والدمار وعدم الاستقرار في العالم.

وأشارت لوبان، 48 عاماً، في مقابلة مع "سي ان ان": "أنا اعتقد أن فوز هيلاري كلينتون سيؤدي إلى الحرب والدمار وزعزعة الاستقرار في العالم، بالاضافة الى خيارات اقتصادية مدمرة وخيارات "جيواستراتيجية" تؤدي إلى صراعات عالمية"

واعتبرت لوبان، التي ستخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية في شهر أبريل/نيسان عام 2017، انها وترامب على حد سواء يتم اعتبارهما شخصين "ضد النظام" على عكس وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، إذ أن "القواسم المشتركة بيننا هو أننا لسنا جزءاً من النظام ولا نعتمد على أي شخص ولا نتلقى أوامر من أي مؤسسة مالية"، قالت لوبان.

وفي الأشهر الأخيرة، حاولت لوبان أن تبعد نفسها عن حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي من أجل استمالة الناخبين، حيث أنها أزالت ما يشير إلى الحزب الذي أسسه والدها، جان ماري من ملصقات حملتها الانتخابية الرئاسية وموقعها الالكتروني.

وتظهر استطلاعات الرأي ان لوبان تستطيع خوض جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسة الفرنسية في مايو/أيار المقبل، ولكنها بعد ذلك ستخسر في الجولة الثانية امام احد مرشحي الاحزاب الرائدة.