لندن ـ كاتيا حداد
كشف المدير الإبداعي للعلامة التجارية الشهيرة "ديور هوم" كريس فان آش: "بدأت مع السيد ديور في جلب نمط خياطة الرجال إلى عالم الموضة النسائية"، وأضاف : "وما تم انتاجه هو سترة البار، وهو ما يمكننا القول الآن أنه الحمض النووي للنساء الملهم للرجال، لذلك نحن نملك أزياء الرجل الأسطوري".
وقام المصمم بتطوير هذا الموضوع الذي ظهر لأول مرة في الموسم الماضي، وهو إنشاء كريستيان ديور في عام 1947، لسترة البار خلال مجموعة خريف / شتاء 2018/19.
أضاف آش: "لقد نظرت إلى صور من أرشيفات سترة البار منذ عام 1952 إلى 1954 وكيف تطورت، كانت في البداية عسكرية جدا في شكلها الذي ترجم إلى السترات مزدوجة الصدر والتي هي الآن لاول مرة على المنصة مع تفاصيل تقاطع في طوق الرقبة".
خلال فترة عمله في ديور أوم، تحدى فان آش منافسيه في الخياطة في مختلف البلدان لجعل علامته التجارية ملائمة لتلك المنافسة؛ وجاءت هذه السترة مع الخصر النحيف، طيات صدر السترة العالية كما انها عالية الذراعين لتبدو معاصرة في الوقت الراهن موضحا: "أنا أحب فكرة الازياء الكلاسيكية، والتي تتمتع ببعض الحداثة قليلا".
ان ابرز الازياء التي نالت اهتمامًا من آش هو في خزانته التقليدية "المعطف الجملي" - والذي كان خاضعا لقطع فان آش ونهجه المحسوب، و"كان المعطف الجملي ربما واحدا من أكثر العناصر البرجوازية في خزانة الرجال، لذلك أردنا أن يتمتع قليلا بالمرح ...".
وجاء ذلك في شكل جذع ضيق على الخصر، مثل سترات البار، مع السهام البيضاء في طبقات متتالية، ويركز الإطار المرجعي للمصمم البلجيكي على الثقافة الفرعية للموسيقى الجديدة للشباب ما أنتج مجموعة مذهلة جديدة، تحقق اختلافًا لافتًا للنظر في عالم الموضة والأزياء.