بحث بريطاني جديد يكشف حصول 20 ألف طفل على هواتف

كشف بحث جديد، أن ما يقرب من 20 ألف طفلًا بريطانيًا، قد تم منحهم هاتف محمول قبل عمر السادسة، مضيفًا أن واحدًا من كل ثمانية امتلكوا الهاتف الخاصة بهم في عمر الثامنة، بينما وجدت الدراسة أن عمر 11 عامًا هو العمر الأكثر شيوعًا للحصول على الهاتف، وتسعة من أصل 10 من الشباب يحصلون على هواتفهم في عمر الـ 15.

وأجري مسح، شمل لأكثر من 1000 شخص من الآباء والأمهات لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 10-15 للنظر في تأثير التكنولوجيا على حياة الأسرة، وجاءت النتائج في تناقض صارخ لجيل آبائهم، الذين قالوا أنهم اضطروا إلى الانتظار فترة كبيرة للحصول على أول هاتف لهم، لأنها لم تكن منتشرة أو في المتناول عندما كانوا أطفالًا.

وأشارت النتائج، أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35-44، حصلوا على أول هواتفهم في عمر 20، في حين أن الذين تتراوح أعمارهم بين 45-54، حصلوا على هواتفهم في عمر 29 عامًا، وقالت أغلبية الآباء والأمهات التي شملتها الدراسة أنهم أعطوا أطفالهم هواتفهم لأسباب تتعلق بالسلامة.

وفي الوقت نفسه، قال ربع من شملتهم الدراسة أنهم أعطوا أطفالهم الهاتف لأن جميع أصدقائهم حصلوا عليه، بينما اعترف سبعة في المائة من الآباء أنهم أعطوا الهواتف لأبنائهم للتسلية.