"الجمارك" الجزائرية

أعلنت المديرية العامة للجمارك, اليوم الخميس، في بيان لها, عن مواصلة الحركة الدورية الجزئية لاطارات الجمارك الجزائرية التي أقرتها من خلال تعيين ستة "6" رؤساء مفتشيات أقسام الجمارك و أربعة عشر "14" رئيس مصلحة جهوية للرقابة اللاحقة عبر القطر الوطني.

ومست الحركة الجزئية مفتشيات أقسام الجمارك لإقليم اختصاص ولايات بشار وغرداية و مستغانم و تيبازة و أم البواقي وعنابة, حسب البيان، كما مست هذه الحركة الدورية المصالح الجهوية للرقابة اللاحقة ذات الاختصاص الاقليمي الجهوي بالأغواط و ورقلة و إليزي و تمنراست و بشار و وهران و الشلف و البليدة و الجزائر خارجي و الجزائر ميناء و سطيف و قسنطينة و تبسة و عنابة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه الحركة الدورية, حسب نفس البيان, ل"تجسد الدور الاستراتيجي لمصالح الجمارك في الميدان و تعزيز دورها الرقابي في مجابهة و محاربة كل أشكال الغش و التهريب و الجرائم الاقتصادية العابرة للحدود و الرفع من جاهزية مصالح الجمارك الجزائرية و حماية للاقتصاد الوطني والمواطن و حفاظا على مصالح الخزينة العمومية".

كما تكرس هذه الحركة الجزئية "المقاربة الجديدة لتسيير الموارد البشرية المبنية على الكفاءة و الالتزام بهدف ترقية و عصرنة الخدمة العمومية الجمركية و الاداء الجمركي", يضيف البيان.

قد يهمك ايضا:

الإيرادات الجمركية الجزائرية ترتفع بنسبة 8 في المائة خلال كانون الثاني وشباط

توقيف 19 تاجر مخدرات و حجز 200 كيلوغرام من الكيف المعالج بعدة ولايات جزائرية