طيران “طاسيلي إيرلاينز”


أثارت قضية تخريب الفيلا رقم 5 التابعة لمجمع “سوناطراك” بمنطقة عين أميناس بولاية إليزي، من طرف طاقم الطيران “طاسيلي إيرلاينز” قبل أسبوعين ضجة عارمة بالمديرية الجهوية لسوناطراك، حيث تم رفع تقرير مفصل لمديرية تسيير الموارد الشخصية، حول استهلاك الطاقم للخمور وتسببهم في إتلاف الفيلا ونقل الأثاث والأفرشة وتعطيل التجهيزات المتواجدة على مستوى المسكن.

وتسببت هذه التجاوزات في تأخير الرحلة المبرمجة بتاريخ 10 ديسمبر بين عين أميناس ووهران عن موعدها الرسمي، بسبب عدم استيقاظ طاقم الطيران في الوقت المحدد، وهو ما أدى إلى احتجاجات عارمة للمسافرين، الذين يشتغل معظمهم كموظفين بالمنطقة الغازية.

وتكشف المراسلة رقم 720 الصادرة بتاريخ 15 ديسمبر 2019، الموقعة من طرف المدير الجهوي المسؤول بالنيابة لقسم الإنتاج ونشاطات الاستكشاف والإنتاج لسوناطراك بعين أميناس “ب. قدادرة”، والتي تحصلت “الشروق” على نسخة منها، فحوى الشكوى المودعة ضد التصرفات المرتكبة من طرف فريق الطيران الخاص بشركة طاسيلي بوهران، والذي قضى ليلة توقف بعين أميناس.

وحسب ذات الشكوى، فإن فريق الطيران أقام من ليلة 9 إلى 10 ديسمبر على مستوى الفيلا رقم 5، حيث تم توفير له كافة الإمكانيات والوسائل لضمان إقامة حسنة ومريحة، وبعد مغادرة الطاقم في اليوم الموالي، تلقت المديرية الجهوية تقريرا من طرف قسم الإسكان والإطعام، حيث تبيّن أن الأثاث المتواجد بالفيلا، تعرض للنقل والفراش للنثر والتجهيزات للإتلاف، إضافة إلى رمي بقية الأكل على الأرض مع قارورات خمر فارغة.

ووفقا لذات المراسلة، فإن الوضع الذي وجدت عليه الفيلا بعد خروج فريق الطيران منها ومغادرتها، يكشف عن أمور مريبة حدثت في ليلة إقامتهم، وهو ما دفع إلى تقديم الشكوى وإصدار التقرير خوفا من تبعات خطيرة قد تنجر في أعقاب ذلك.

وحسب ذات المصدر، فإن الواقعة المسجلة تكشف سبب التأخر الذي عرفته رحلة عين أميناس وهران المبرمجة في اليوم الموالي، والتي تحمل أعباءها عمال مجمع سوناطراك الذين كانوا مسافرين بنفس اليوم نحو ولاية وهران، وشددت المراسلة: “التجاوزات المرتكبة أصبحت اليوم من الماضي، لكن يجب التنويه إلى خطورتها حتى لا تتكرر مستقبلا، وإبلاغ الجهات المعنية للقضاء على مثل هذه التجاوزات التي باتت ترتكب من طرف القائمين على الرحلات بشركة طاسيلي بشكل دوري”، كما تم إرفاق الشكوى ببعض الصور التي تكشف وضعية الفيلا بعد مغادرتها من طرف طاقم الطيران المعني.

قد يهمك ايضا:

ترحيب أوروبي باتفاق الغاز الطبيعي المبرم بين روسيا وأوكرانيا

الدولار يودّع 2019 باللون الأحمر ويتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع