النجم الساحلي التونسي

احرز النجم الساحلي التونسي الجمعة لقب البطولة العربية لكرة اليد في دورتها رقم 32، بعد انتصاره المستحق في الدور النهائي على الاهلي السعودي بنتيجة (25 - 20).

وفاز الفريق السعودي والذي يشرف عليه المدير الفني التونسي نجيب بن ثاير، بالشوط الاول بنتيجة (11 - 10)، كما تمكن من فرض سيطرته في بداية الشوط الثاني وتصعيد الفارق لصالحه الى اربعة اهداف بفضل تألق لاعبيه التونسيين بفضل محمد السوسي ونضال عمري وتالق حارسه سلمان حسن (15 - 11)، لكن رغم ذلك لم يلق الفريق التونسي المنديل خصوصا وانه كان مدعما بجماهيره العريضة وعاد بقوة في النصف الثاني من الفترة الثانية لينجح في التعديل (16 - 16) ثم يفتك الاسبقية (17- 16)أ كما نجح في تصعيد الفارق الى 5 اهداف (23 - 18) هذه الاسبقية حافظ عليها الى آخر اللقاء بفضل تالق لاعبيه جهاد جابالله وماهر عبدالله وخالد الحيدري وصبحي سعيد وايضا حارسه ماجد حمزة وبفضل التغييرات العديدة التي قام بها المدير الفني للنجم ذاكر السبوعي لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنجم الساحلي بنتيجة (25 - 20).

وبذلك يحرز الفريق التونسي على لقب البطولة العربية للمرة الثالثة في تاريخه بعد تتويجي 2000 و2004.

وانهى الممثل الثاني لكرة القدم التونسية في هذه الدورة مكارم المهدية، مشاركته في المركز الثالث بعد ان فاز الجمعة في اللقاء الترتيبي على الصفا السعودي بنتيجة (36 - 31).

وتوج اللاعب التونسي للنادي الافريقي والذي عزز صفوف الاتحاد الليبي في الدورة الجيلاني معرف بلقب هداف البطولة بتسجيله 49 هدفا.