فريق بوكا جونيورز

توج بوكا جونيورز بطلا للدوري الأرجنتيني لكرة القدم بفوزه على تيجيري 1/ صفر على ملعب لا بومبونيرا في بوينس إيرس، أمام 50 ألف متفرج في المرحلة قبل الأخيرة للدوري.

وسجل المدافع فابيان لوسيانو مونزون الهدف في الدقيقة 41 بضربة رأسية، ورفع بوكا جونيورز رصيده إلى 64 نقطة بفارق 6 نقاط أمام سان لورنزو الذي ارتقى إلى المركز الثاني بفوزه على تيمبرلي بهدفين نظيفين سجلهما الأوروجوياني مارتن كاوتيروشيو (8) ونيكولاس بلاندي (2+90)، و8 نقاط أمام مطارده المباشر السابق روزاريو سنترال الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد خسارته أمام مضيفه بانفيلد بهدف لفرانكو نييل (82) مقابل هدفين لجيوفاني سيميوني (23) وكلاوديو فيلاجرا (1+45).

وكان بوركا جونيورز بحاجة إلى الفوز للتتويج باللقب بغض النظر عن نتيجتي مباراتي روزاريو سنترال الذي كان سيلاقيه في المرحلة الأخيرة، وسان لورنزو، وهو ما حققه بالفعل وظفر بلقب الدوري بنظامه الجديد.

وأقيم الدوري هذا الموسم بنظام جديد حيث ارتفع عدد الأندية المشاركة من 20 إلى 30، وتمت المنافسة عليه ببطولة موحدة عوضا عن اثنتين كما كانت الحال في الأعوام الأخيرة، حيث ضمت البطولة الافتتاحية والبطولة الختامية.

وتضمن الدوري 30 مرحلة (8 مراحل أقل من النظام السابق) ولم تكن هناك مباريات ذهاب وإياب بين جميع الفرق باستثناء لقاءات الديربي، وبخصوص بعض الفرق حيث تغيب لقاءات الكلاسيكو بينها فأقيمت مباريات الذهاب والإياب بين فريقين قريبين جغرافيا. وهو اللقب الحادي والثلاثين لبوكا جونيورز في تاريخه والأول منذ تتويجه بلقب البطولة الافتتاحية موسم2011.

وتوج المهاجم الدولي كارلوس تيفيز (31 عاما) عودته إلى فريقه بلقب جديد هو الثاني له في الدوري بعد الأول موسم 2003، والخامس مع النادي، والـ22 في مسيرته الاحترافية.