رونالدو يتحكم في الكرة

انحصرت جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي بين حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير وزميله الجناح الهولندي اريين روبن ونجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو، بحسب ما كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم.
وسيعلن اسم خليفة لاعب بايرن الآخر الفرنسي فرانك ريبيري في 28 من الشهر الحالي على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ستجري في باريس.
وهذه هي النسخة الرابعة للجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني وتمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات ال53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.
ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي الجائزة عام 2011 تلاه الاسباني اندريس انييستا عام 2012 وريبيري العام الماضي، لكن الأخيرين ليسا حتى ضمن لائحة العشرة المرشحين لجائزة هذا العام، فيما خرج ميسي من اللائحة النهائية رغم وصول الأرجنتين إلى نهائي مونديال 2014 وحصوله على جائزة أفضل لاعب.
ويبدو نوير الذي لعب دورا أساسيا في قيادة ألمانيا إلى لقب مونديال البرازيل، المرشح الأوفر حظا للفوز بالجائزة، لكن لا يمكن إخراج رونالدو من المعادلة إذ إنه ساهم بشكل كبير في تتويج ريال مدريد بلقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا.
أما روبن، فقد لعب دورا هاما في حصول بايرن على ثنائية الدوري والكأس المحليين كما قاد هولندا إلى الدور نصف النهائي من مونديال 2014.