مها الحديوي

حجزت لاعبة الغولف المغربية مها الحديوي بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، بعد تحقيقها انجازًا رائعًا في منافسات الدورة الثالثة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف التي احتضنتها ملاعب الغولف في مدينة مراكش  الأسبوع الماضي.

وحققت البطلة المغربية مها الحديوي (25 عامًا) التي دخلت عالم الغولف وهي في الثالثة عشر من عمرها، إنجازات غير مسبوقة في العالم العربي بعد أن تأهلت لخوض غمار منافسات الدوري الأوروبي للغولف سيدات 2015، حيث تنافست مع نخبة من اللاعبات المرموقات، واستطاعت احتلال المرتبة العاشرة بعد تحقيقها أربع ضربات تحت المعدل المطلوب.

وكانت مها الحديوي ، التي خاضت هذا الموسم 18 دوريًا في كل من هولندا وجنوب أفريقيا وفرنسا وإسبانيا والصين قد أنهت منافسات بطولة أوميغا دبي في المركز 52 بضربتين فوق المعدل، وهو ما جعلها تتأهل إلى الأدوار النهائية للدوري المدرسي للاعائشة للغولف لتلتحق إلى جانب نظيراتهن الأوروبيات من أجل المنافسة على حجز مقعد مؤهل للدوري الأوربي لـ"غولف السيدات".

وأفرز النهاية التي جمعت بين 60 لاعبة، اللاعبات الـ 30 الأفضل اللواتي أحرزن تأشيرة التأهل للمشاركة سنة 2015 في الدوري الأوروبي لغولف السيدات.

وعاد لقب هذه الجولة الدنماركية نانا مادسين بعد تسيدها سبورة الترتيب العام بمجموع 17 ضربة تحت المعدل ، متقدمة على الإنجليزية جورجيا هال "15 ضربة تحت المعدل والألمانية صوفيا بوبوف "14 ضربة تحت المعدل".