المهاجم علي مبخوت

توج مهاجم المنتخب الإماراتي علي مبخوت بلقب هداف النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2015م المقامة في أستراليا, بعدما أحرز 5 أهداف طوال مشوار (الأبيض) في البطولة القارية.

ويأتي ذلك بعدما توقف رصيد هداف المنتخب الاسترالي تيم كاهيل وسونج هيونج مين لاعب منتخب كوريا الجنوبية عند 3 أهداف, بعد انتهاء المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخبين بملعب سيدني وانتهت بفوز المنتخب الاسترالى بنتيجة 2-1.

وأحرز علي مبخوت 5 أهداف منها هدفين في شباك العنابي القطري 4-1، وهدفا في شباك الأحمر البحريني 2-1 سجله بعد 14 ثانية على بداية اللقاء ليصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات.

ومن ثم سجل مبخوت هدفه الرابع في مرمى اليابان، التي فقدت اللقب بخروجها من الدور ربع النهائي على يد الإمارات بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي، وسجل مبخوت ركلة ترجيحية أيضاً.

واختتم خماسيته بهزه شباك العراق من ركلة جزاء 3-2 في مباراة المركز الثالث.

وأصبح على مبخوت خامس عربي يتوج بجائزة أفضل هداف بعد السعودي فهد البيشي (3 أهداف عام 1992م)، والبحريني علاء حبيل (5 أهداف عام 2004م مشاركة مع الإيراني علي كريمي)، والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني (بواقع 4 أهداف عام 2004م مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا).