أحد عناصر "سرايا القدس"

أكدت حركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين" أنَّ مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار في غزة لم تنتهي رغم أنها توقفت لفترة بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها جمهورية مصر العربية.

وصرّح الناطق الإعلامي باسم "الجهاد" القذافي القططي، بأنَّ مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار توقفت لفترة من الزمن، وذلك يعود للأحداث التي جرت في مصر وأدت لاستشهاد أكثر من 30 جنديًا مصريًا.

وأضاف القططي في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّ الأحداث المصرية شغلت الجانب المصري وأغلقت معبر رفح وأخّرت الدعوة المصرية للأطراف الفلسطينية من أجل استكمال المفاوضات، متوقعًا عودة المحادثات من خلال الوسيط المصري خلال الأيام المقبلة، خصوصًا أنَّ الملفات لازالت مطروحة على طاولة البحث ولم يتم رفعها رغم وجود أولويات في الملفات المطروحة.

وعن أبرز الملفات المطروحة، أشار القططي، إلى أنَّ ملف رفع الحصار عن قطاع غزة يعتبر أهم الملفات، ويليه باقي الملفات أهمية والمنوى بحثها حينما يكون الوسيط المصري جاهزًا.

وتطرق إلى أنَّ "سرايا القدس" الجناح العسكري للحركة، لا زالت تواصل الاستعداد والتحضير لأي مواجهة مع الاحتلال قد تحصل في المستقبل، موضحًا "السرايا في وضع جيد ولازالت تعد العدة تحسبًا لأي مواجهة قد تحصل الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل التعنت الإسرائيلي أمام المطالب الفلسطينية".