عبد الملك المخلافي

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، أنّ مليشيات الحوثيين حاولت بيع ممتلكات تابعة إلى اليمن في الخارج، مشيرًا إلى أنّ سلطات الحوثيين وصالح في صنعاء حاولت بيع ممتلكات للدولة في بريطانيا وتصوير أن الحكومة الشرعية تحاول القيام ببيع ممتلكات الدولة في الخارج من خلال أبواقهم الإعلامية ورجالهم في بريطانيا.

وأوضح عبدالملك المخلافي، في مقابلة خاصّة مع "العرب اليوم"، أن وثائق ممتلكات الدولة في الخارج في وزارة الخارجية في صنعاء، وتحاول الخارجية بيع الممتلكات التي تتبع الحكومة اليمنية عبر سماسرة  لهم تاريخ بهكذا أعمال.

وبيّن المخلافي أنه يجري اتصالات دبلوماسية مع الدول التي تمتلك اليمن فيها تمثيلًا ديبلوماسيًا، ليطلعهم بأن الحوثيين يمتلكون وثائق ممتلكات اليمن في الخارج، ويريدون بيعها والحكومة المعترف بها دوليًا ترفض أي بيع كونه غير شرعي، ويستغل الحوثيون وجود الوثائق في صنعاء لبيعها دون أن يكون لهم أدنى صلاحية لذلك.

ووجهت الخارجية اليمنية جميع سفاراتها، بالإبلاغ الرسمي لوزارات الخارجية في دول الاعتماد بمخطط الانقلابيين وطلب المساعدة في إيقاف هذا المخطط الذي تقوده جماعة غير شرعية وغير معترف بها، يقودها المنتحل لصفة وزير الخارجية المدعو هشام شرف.