وادي المختارة

أكدت اللجنة المنظمة لمسابقة التصوير الفوتوغرافي "Green your screen" في نسختها السنوية الرابعة أن هذا الحدث بات احتفالية ثقافية وفنية وبيئية مساهمة في حماية مواقعنا الطبيعية وذاكرتنا الوطنية، واعتبرت أن المسابقة وثقت جمالات لبنان وشكلت علامة فارقة بيئيًا وثقافيًا وغدت محطة سنوية للإبداع تنظمها شركة "جرير – عالية للطباعة الرقمية" بالشراكة مع وزارتي البيئة والسياحة وبالتعاون مع محمية أرز الشوف.

وأشارت في بيان السبت إلى أن البيئة هي فوق كل الانتماءات، وأن "Green Your Screen" باتت مساحةٌ للفن والإبداع، معرفة التصوير الفوتوغرافي بأنه فن التقاط سحر الطبيعة بعين خبيرة تحيلنا إلى الجمال والدهشة وتوثيق فني لطبيعة لبنان.

وجدد البيان التأكيد على المشاركة في المسابقة التي تبدأ في 15 حزيران / يونيو المقبل وتستمر لغاية 15 تموز / يوليو، ودعا إلى المشاركة الأحد 17 أيار / مايو الجاري في يوم المشي والتصوير برعاية وزارتي البيئة والسياحة في وادي المختارة في منطقة الشوف الأعلى تحت عنوان: "خلي عينك على الطبيعة".

وأوضح أن التجمع سيكون الساعة التاسعة صباحا في ساحة المختارة، ودعت اللجنة المنظمة الراغبين بالمشاركة إلى زيارة موقع المسابقة "www.greenyourscreen.com"، وأكدت أن المشاركة مجانية في سبيل رصد جمال الطبيعة والحفاظ على معالم لبنان الجمالية.