قوات الجيش الليبي

 أسقطت قوات الجيش الليبي طائرة تابعة لقوات (فجر ليبيا) المسيطرة على طرابلس ، اليوم (الاثنين) في بلدة قصر الحاج (130 كم) جنوب غرب العاصمة ، بحسب مصدر عسكري.

وأوضح مصدر بغرفة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الليبي في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء ((شينخوا))،أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرة يعتقد أنها من نوع ميغ 23 ، تابعة لقوات فجر ليبيا.

واضاف ان (فجر ليبيا) كانت تستخدم الطائرة في "ضرب مواقع الجيش والمواقع المدنية خاصة في الزنتان ،اخرها كان صبيحة اليوم،عندما نفذت ضربة جوية استهدفت المطار المدني بالبلدة "الموالية للسلطات المعترف بها من المجتمع الدولي جنوب غرب طرابلس.

واشار الى ان "الطائرة أسقطت في مساحة خالية بعيدة عن المناطق السكنية ببلدة قصر الحاج وتحديدا بالقرب من مصنع الرخام والبلاط".

ووفقا للمصدر ، فقد تم القاء القبض على قائد الطائرة ، وأحيل للتحقيق معه بشأن الضربات الجوية التي تنفذها فجر ليبيا ضد مواقع الجيش.

ونشرت وسائل إعلام محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حطاما لطائرة عسكرية بالقرب من بلدة الزنتان في منطقة شبه صحراوية ويتجمع حولها عدد من العناصر والآليات العسكرية.

وتتبادل قوات الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا وقوات (فجر ليبيا) الضربات الجوية التي تستهدف مواقع تتبع كل طرف في مناطق متفرقة بالبلاد.

وأعلنت الحكومة المؤقتة الجمعة انطلاق عملية عسكرية لاسترجاع طرابلس التي سقطت في يد قوات فجر ليبيا في أغسطس 2014، مؤكدة إحراز تقدم على الأرض بالسيطرة على مدينة العزيزية (30 كم) جنوب العاصمة.

في المقابل ، تؤكد قوات فجر ليبيا السيطرة على العاصمة وضواحيها.

وتخوض كتائب الزنتان وقوات "جيش القبائل" الموالية للجيش الليبي معارك عنيفة في عدة مناطق بمدن صبراتة والعجيلات والزاوية غرب طرابلس ضد قوات فجر ليبيا منذ سيطرة الأخيرة على طرابلس.

شينخوا