الجيش الليبي

أعلن الجيش الليبي أمس الثلاثاء أنه أسقط للمرة الأولى طائرة من دون طيار تابعة لميليشيات (فجر ليبيا) كانت تقوم بجولة استطلاع في أجواء قاعدة الوطية غرب البلاد.

وقال الناطق باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الحكومي العقيد احمد المسماري في تصريح نقلته (سكاي نيوز)إن "قوات الدفاع الجوي أسقطت ظهرأمس الثلاثاء طائرة بدون طيار تابعة لميليشيا فجر ليبيا كانت في مهمة استطلاعية في أجواء قاعدة الوطية الخاضعة للقوات الحكومية غرب البلاد".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن استعمال طائرة من دون طيار في الاشتباكات الدائرة منذ أكثر من 5 أشهر بين القوات الحكومية وميليشيات "فجر ليبيا" في المنطقة الغربية من البلاد.

ونشرت رئاسة الأركان العامة للجيش صورة لحطام الطائرة التي تم إسقاطها في قاعدة الوطية، والتي حملت أجزاء منها عبارة تشير إلى تبعيتها لجهاز خفر السواحل.

ويخوض الجيش الليبي معارك عنيفة في غرب ليبيا ضد (قوات فجر ليبيا) فيما تحاصر تلك القوات قاعدة الوطية الجوية التابعة للجيش منذ أكثر من شهر في محاولة للسيطرة عليها.

وتتألف (قوات فجر ليبيا) من تحالف مجموعة ميليشيات مسلحة في ليبيا تضم ميليشيات درع ليبيا الوسطى وغرفة ثوار ليبيا في طرابلس وميلشيات مقاتلين إسلاميين من مدن مصراته والزاوية وغريان وزليتن.

ولا تعترف (قوات فجر ليبيا) بالحكومة الليبية الجديدة المعترف بها دوليا ودعت البرلمان السابق الموالي لها للانعقاد من جديد والذي كلف حكومة موازية برئاسة عمر الحاسي.
المصدر: سبأ