طائرات تابعة للجيش الليبي

قال مسؤول عسكري ان طائرات تابعة للجيش الليبي قصفت اليوم مواقع ومعسكرات تابعة لقوات (فجر ليبيا) المسيطرة على العاصمة طرابلس ردا على قصف الأخيرة منشآت نفط شرقي البلاد.

واوضح المتحدث باسم قوات حرس المنشآت النفطية علي الحاسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن طائرات الجيش الليبي شنت غارات على مطار (معيتيقة) في طرابلس ومواقع أخرى تابعة لقوات (فجر ليبيا) المناهضة للحكومة المتعرف بها دوليا ردا على استهداف طائرات الأخيرة للمنشآت النفطية في شرق البلاد.

واضاف ان طائرات حربية تابعة لقوات (فجر ليبيا) كانت قد استهدفت في وقت سابق اليوم المطار المدني في منطقة (راس لانوف) النفطية وكذلك خزانات نفط في منطقة (السدر) النفطية المجاورة لها مشيرا الى ان هذه الغارات "تسببت في أضرار مادية ليست كبيرة كما لم توقع اي ضحايا بشرية".

وفي المقابل قال المتحدث باسم القوة الأمنية المشاركة بطرابلس التابعة لقوات (فجر ليبيا) عصام النعاس ل(كونا) ان طائرات حربية شنت اليوم هجمات جوية على مواقع عدة بينها مطار (معيتيقة) المدني.

واضاف النعاس ان "الطائرات أخطأت أهدافها وأصابت أماكن فارغة وأخرى قريبة من منازل المواطنين في الجانب الشرقي من مهبط المطار ".

يذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران الجيش الليبي مطار (معيتيقة) الذي قال ان قوات (فجر ليبيا) تستخدمه في تخزين الأسلحة والذخائر فيما تصر تلك القوات على انه لم يستعمل إلا للأغراض المدنية فقط.

وتسيطر قوات (فجر ليبيا) المناهضة لحكومة عبدالله الثني والبرلمان المنتخب المعترف بهما دوليا على العاصمة طرابلس ومدن أخرى في الغرب الليبي منذ أغسطس من العام الماضي وشكلت فور سيطرتها حكومة تابعة لها لا تحظى باعتراف من المجتمع الدولية كما قامت بإعادة المؤتمر الوطني المنتهية ولايته للانعقاد من جديد.

وتتعرض تلك القوات إلى هجمات برية وجوية من قبل غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبي في محاولة لاستعادة السيطرة على طرابلس والمدن الاخرى وارساء شرعية الدولة الليبية.

كونا