المؤتمر الوطني العام

أكد المؤتمر الوطني العام في ليبيا، "حرصه على حل الأزمة الحاصلة في البلاد سياسياً والتواصل مع الأطراف الدولية ممثلة في رؤساء بعثات الأمم المتحدة في ليبيا".

وقال رئيس المؤتمر نوري ابوسهمين، في كلمة بثها التلفزيون الليبي، الليلة الماضية، "إن فريق الحوار الذي شكله المؤتمر قدم لمبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون التطمينات بشأن جدية المؤتمر في حل الأزمة في البلاد وذلك عبر الحوار واحترام مؤسسات الدولة"، ودعاه إلى ضرورة وضع معايير واضحة وشفافة لاختيار أطراف الحوار ومكان انعقاده في سبيل إنجاحه" ، لافتا إلى أن بعثة الأمم المتحدة "استعجلت في طرح أسماء المحاورين ومكان انعقاده قبل عرض الأمر على المؤتمر".

وأضاف ابوسهمين " أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لم تتقيد بآلية الحوار وما تم الاتفاق عليه وتسرعت بالإتصال بأطراف الحوار دون اعلام المؤتمر بقائمة المشاركين ودون أي اتفاق على جدول الأعمال".

وشدد المؤتمر الوطني العام في ليبيا على أن الخطوة التي اتخذتها بعثة الأمم المتحدة "تنبيء بإمكانية فشل الحوار أو عدم توصله لنتائج حقيقة يمكن تطبيقها على أرض الواقع"، مؤكدا "مواصلة جهوده لحل الأزمة عبر دعوة الأمم المتحدة لتدارك ما وقع من أخطاء وتصحيح مسار بدء الحوار ليكون مثمرا بعيدا عن الاستعجال وفرض الآراء".
وجدد المؤتمر حرصه على الالتزام بأهداف ومبادئ ثورة 17 فبراير، والإمتثال للإعلان الدستوري ولأحكام القضاء الليبي وما صدر عن الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، فضلا عن عدم محاورته للمطلوبين للقضاء.

قنا