أحداث العنف في طرابلس

 أصدر المستشار إبراهيم ونيس بشية النائب العام الليبي قرارا يقضي بالتحقيق في الجرائم المرتكبة نتيجة أحداث طرابلس والأعمال المسلحة المرتبطة بها.

وقال الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي ـ في تصريحات صحفية اليوم السبت ـ " إن النائب المستشار إبراهيم بشية أصدر قراره للتحقيق في كافة الجرائم نتيجة أحداث طرابلس المسلحة ، سواء تم تصنيف هذه الجرائم كجريمة حرب أو ضد الإنسانية أو حجر للحريات".

وأضاف " إن مكتب النائب العام يقوم بفتح أبوابه في العاصمة يوميا ، بالرغم من هذه الظروف الأمنية والخدمية المتدهورة ، وقد قمنا بإنشاء صندوق للشكاوي وتلقي البلاغات من المواطنين المتضررين ، والذين تعرضوا لجرائم أو خسائر مادية ومعنوية نتيجة الأعمال المسلحة في طرابلس ، ونتوقع حصر كافة الوقائع وإثباتها في محاضر رسمية ودعاوى قضائية".

وكان مصعب العابد أحد أعضاء مجلس النواب ، قد أكد الأسبوع الماضي عزمه طلب فتح تحقيق فيما يحدث من انتهاكات في مناطق وأحياء العاصمة ، من قصف عشوائي تتعرض له ، نتج عنها سقوط مدنيين ونزوح آلاف العائلات نتيجة القصف.

جدير بالذكر أن معارك اندلعت بين ثوار الزنتان وثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي منذ يوم 13 يوليو الماضي في منطقة مطار طرابلس الدولي والمناطق المجاورة ، ما دفع أكثر من 7 آلاف عائلة الي النزوح إلى ضواحي العاصمة.
وأعلنت سلطات منفذ رأس أجدير الحدودي مع تونس ، أن نحو 10 آلاف عائلة عبرت إلي الأراضي التونسية منذ اندلاع الأزمة.