مجلس النواب الليبي

دعا المجلس البلدي لمدينة بنغازي الليبية مجلس النواب والحكومة المؤقتة بتحمل مسئولياتهما بمنع ما وصفه بـ"العدوان العسكري" على مدينة بنغازي وإيقاف نزيف الدم الحاصل بين أبناء الوطن الواحد.
واستنكر المجلس - في بيانه اليوم - "عمليات القتل والاغتيال والخطف والتهديد التي طالت أبناء المدينة من مختلف الشرائح وطالب بإطلاق سراحهم جميعا.

كما طالب المجلس البلدي "مجلس النواب باحترام الاستحقاق الدستوري ومباشرة مهام عمله في مدينة بنغازي" .. لافتا إلى أن "أهل مدينة بنغازي على استعداد لتقديم الحماية اللازمة لمقر المجلس وسيتم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة".

وقال المجلس البلدي إنه "يتابع بقلق الأوضاع الأمنية السائدة وما ترتب عليها من مآسي لحقت بمدينة بنغازي طالت سكانها ومبانيها ومنشآتها الخدمية والصناعية والسكنية تفاجأ سكان مدينة بنغازي وبلديتها بخروج الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة مهددا بقصف ميناء بنغازي البحري وإغلاقه وتوجيه السفن نحو ميناء طبرق".

واعتبر المجلس أن هذا الأمر يعد "بمثابة تصعيد للموقف المتأزم على مدينة بنغازي واستكمالا للمآسي المتمثلة في قتل وحرق العشرات من المواطنين وهدم البيوت على ساكنيها وتدمير المصانع والمخازن وإغلاق المطار وتوقف الدراسة بالمؤسسات التعليمية وعلى رأسها جامعة بنغازي التي طالها القصف، وكذلك إغلاق مستشفى الجلاء لفترة من الزمن ما أصاب المدينة بالشلل التام".

وقال المجلس إننا نعلن "استنكارنا الشديد لمحاولة إغلاق ميناء بنغازي البحري الذي يشكل شريان حياة لمدينة بنغازي والمدن القريبة منه".