رئيس الحزب جمعة القماطي

 نفت مسئول المكتب الإعلامي لحزب (التغيير الليبي) نرجس الغرياني، الأنباء التي تحدثت عن إقالة رئيس الحزب جمعة القماطي.

وقالت الغرياني، في تصريح لها اليوم الأحد، إن ما تداولته وسائل الإعلام عن إقالة رئيس الحزب جمعة القماطي، عارية تماما عن الصحة، وأن البيان الذي انتشر على بعض القنوات والمواقع الإخبارية الذي يفيد بإقالة القماطي، بيان مزور.

وأضافت أن أعضاء الهيئة التأسيسية لحزب التغيير اجتمعوا في طرابلس بمن فيهم رئيسها جمعة القماطي وأعلنوا في بيان عقب هذا الاجتماع تجميد النشاط التنفيذي للحزب والهيئة التأسيسية التابعة له، باستثناء عمل المكتب السياسي والمؤسسات الرافدة للحزب كمؤسسة نساء التغيير وشبيبة التغيير.

وأكدت الغرياني أن الحزب سيواصل مشاركته في الحوار السياسي المنعقد بين الأحزاب السياسية بالجزائر وبرعاية أممية عن طريق مكتبه السياسي.

وأشارت إلى أن الحزب لجأ إلى تجميد عمله بسبب ما تشهده البلاد من تحديات ومخاطر تهدد وحدتها ومستقبلها السياسي إلى أن الحزب سيُعاود نشاطه عقب إقرار الدستور الدائم لليبيا.

وكان حزب التغيير الذي تأسس مطلع العام 2012 م، تعهد بعدم مشاركته في أي انتخابات خلال المرحلة الانتقالية، إذ نأى عن المشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني العام والهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بالإضافة إلى انتخابات مجلس النواب.