طائرة فجر ليبيا

نفذت طائرة حربية تابعة لقوات "فجر ليبيا" صباح اليوم (الخميس) ، ضربات جوية ضد مواقع تتمركز بها قوات موالية للجيش الليبي ، بعد يوم واحد من سيطرة "فجر ليبيا" على معسكر "أم شويشة" بضواحي مدينة العجيلات (80) غرب العاصمة طرابلس .

وأوضح مصدر عسكري بقوات "فجر ليبيا" في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء ((شينخوا)) ، أن " طائرة حربية من نوع ميج 23 ، نفذت ضربتين جويتين في منطقة بئر عياد التي تقع في الضاحية الجنوبية لمدينة الزاوية ، واسفرت عن تدمير عدد من الآليات لقوات الزنتان وجيش القبائل " .

وأضاف ، " لم نتأكد إذا خلفت الضربة خسائر بشرية في صفوفهم ، لكن رصدنا سيارات اسعاف بالقرب من الموقع الذي تم قصفه ".

وسيطرت قوات "فجر ليبيا" على معسكر "ام شويشة" التابع للجيش الليبي يوم أمس ، بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من 8 ساعات ، مخلفة مقتل 3 وإصابة 11 في صفوف قوات فجر ليبيا ، بحسب ما أفاد لـ((شينخوا)) العقيد الطاهر الغرابلي رئيس المجلس العسكري صبراتة .

وكانت قوات "جيش القبائل" تسيطر على معسكر "أم شويشة" ، وتدور حوله اشتباكات عنيفة ضد قوات "فجر ليبيا" .

وتخوض كتائب الزنتان و قوات ما يعرف بجيش القبائل ، التي تعتبر قوات موالية للجيش الليبي ، معارك عنيفة غرب البلاد ، منذ سيطرة قوات"فجر ليبيا" على العاصمة طرابلس في أغسطس 2014 ، وتدور في عدد من مناطق الضواحي الجنوبية لمدن (صبراتة - العجيلات - الزاوية) غرب العاصمة .

كما تدور المعارك الأبرز ، في محيط قاعدة "الوطية" الجوية (140) جنوب غرب طرابلس ، والتي تسيطر عليها قوات الزنتان وسلاح الجو بالجيش الليبي ، منذ مطلع نوفمبر العام 2014 .

شينخوا