انفجار سيارة مفخخة في مصراته

أعلن المجلس البلدي لمدينة مصراتة غربي ليبيا اليوم فرض حظر للتجول داخل النطاق الإداري للبلدية من الساعة 12 ليلا إلى الساعة السابعة صباحا بداية من اليوم وحتى إشعار آخر وذلك بعد مقتل شخص وإصابة آخر بجروح في تفجير سيارة مفخخة أمس أمام أحد الأجهزة الأمنية بالمدينة.

وذكر المجلس البلدي في بيان ان تطبيق حظر التجول يقع ضمن الخطة الأمنية التي اعتمدها المجلس للمدينة عقب اجتماع مشترك عقد الاثنين مع بعض الأجهزة الأمنية لرفع حالة الطوارئ والاستعداد للحالة القصوى وتحميل كافة المنتسبين للجهات الأمنية بمصراتة مسؤولياتهم.

وأضاف ان الخطة الأمنية التي ستطبق توكل مهمتها الى كل من فرع جهاز خفر السواحل ومكتب المباحث الجنائية وفرع مكافحة الجريمة وفرع جهاز المخابرات العامة وفرع جهاز أمن المعلومات وغرفة العمليات الأمنية المشتركة وشباب حملة تطوع لحماية مصراتة وقسم هيئة السلامة الوطنية وفرع جهاز الأمن المركزي.

وتأتي هذه الإجراءات بعد التفجير الذي استهدف أمس الاثنين مقر كتيبة أم المعارك التابعة للكتيبة 166 العسكرية غربي المدينة في حادث هو الأول من نوعه في المدينة التي تعتبر الداعمة الأولى لقوات فجر ليبيا المناهضة لحكومة عبدالله الثني المعترف بها دوليا والبرلمان الليبي الملتئم في طبرق شرقي البلاد.

نقلًا عن كونا