مجلس النواب الليبي

أدانت كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب الليبي بشدة ضلوع المجلس الرئاسي في الهجوم الميليشياوي الذي استهدف موانئ النفط الليبية صباح الأربعاء.

وأثنت في بيان لها اليوم على صمود واستبسال منتسبي غرفة عمليات سرت الكبرى في الدفاع عن ثروة الشعب الليبي في مواجهة الجماعات الإرهابية المدعومة من أطراف محلية ودولية.

وتمنت في بيانها الشفاء العاجل للجرحى الذين أصيبوا في اشتباكات اليوم إثر محاولة هجوم فاشلة على بلديتي هراوة والسدرة وبالتحديد في مدينة بن جواد ومنطقتي أم القنديل والنوفلية والذي قامت به فلول الإرهاب الهاربة من بنغازي والهلال النفطي بمباركة المجلس الرئاسي المزعوم ووزير دفاعه (المفوض) حيث تم دحرها اليوم تماما كما تم دحرها سابقا من قبل قوات الجيش الليبي.

وأضاف البيان: إن كتلة السيادة الوطنية إذ تشد على أيادي البواسل من أبناء المؤسسة العسكرية وإذ تشيد بصمود منتسبي غرفة عمليات سرت الكبرى وشجاعة نسور السلاح الجوي الليبي تدين بأشد العبارات هذه الهجمة الإرهابية ودعت كتلة السيادة الوطنية ساكني المنطقة لتوثيق ما يمكن توثيقه من جرائم تلك الميليشيات المارقة والخارجة عن القانون بل وخارجه حتى عن العرف والأخلاق، حيث ستشرع الكتلة في جمع تلك الأدلة لبدء مقاضاة كل من شارك في هذه الجرائم التي تعد جرائم حرب وفقا للقوانين المحلية والدولية.