13 قتيلا

قالت مصادر ليبية عسكرية مقربة من جهاز حرس المنشأت النفطية هنا اليوم ان حصيلة الهجوم على حقل المبروك النفطي بلغ 13 قتيلا بينهم خمسة أجانب.

وقال الرائد حكيم معزب آمر كتيبة (شهداء الجزيرة) في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ثمانية جنود قتلوا إضافة إلى ثلاثة فيليبينيين وغانيين اثنين في الهجوم الذي وقع الليلة الماضية على حقل المبروك النفطي الواقع جنوب شرق البلاد.

واضاف معزب أن 12 قتيلا ذبحوا على أيد المسلحين المهاجمين للحقل فيما قتل أحد الجنود خلال الاشتباكات لافتة إلى وجود أربعة قتلى من كتيبته كانوا قد لبوا نداء استغاثة من محطة قريبة من الحقل المنكوب.

وكان المتحدث باسم حرس المنشئات النفطية في منطقة الهلال النفطي علي الحاسي قد اكد في تصريح سابق ل(كونا) ان مجموعة مسلحة شنت الليلة الماضية هجوما على حقل المبروك (170 كلم جنوب شرق سرت).

كما اعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في وقت سابق إن "هجوما وقع امس على حقل المبروك النفطي التابع لشركة المبروك للعمليات النفطية (مشاركة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة توتال الفرنسية) من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية".

وأوضحت أنه على إثر ذلك "قام العاملون التابعون لكل من شركة المبروك للعمليات النفطية والشركة الوطنية للحفر بتطبيق خطة الاخلاء من الحقل ووصلوا الى نقاط التجمع في سرت سالمين".

واضافت إنه "منذ أن إنسحب العاملون من الحقل لم يعد لدينا أية إتصالات بالحقل ولا أية معلومات عما تعرض له من أضرار أخرى