تفجير "بنغازي"

أعلنت مصادر طبية ليبية اليوم "الأحد" حصيلة التفجير الذي شهدته مدينة بنغازي في وقت متأخر أمس، والذي أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم ناشط سياسي وجرح 23 آخرين في منطقة الكيش وسط المدينة.
وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل شخصين وجرح خمسة آخرين في الهجوم، أحدهم يترأس «المنظمة الليبية لمكافحة الفساد» ويدعى محمد بوقعيقيص، بحسب الناطق باسم إحدى الكتائب، الموالية للجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، محمد العزومي الذي أفاد بسقوط «قذيفة هاون على منطقة الكيش».

وأشار مصدر عسكري آخر إلى أن القذيفة سقطت قرب مقر كتيبة عسكرية في المنطقة التي توجد فيها مجموعة من المقاهي، لافتًا إلى أن مصدر القذيفة لا يزال مجهولًا.
من جهته دان ممثل الأمين العام للامم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر الهجوم في حسابه على «تويتر»، وكتب في تغريدة «يجب تقديم الجناة للعدالة ومحاسبتهم».

وتشهد بنغازي منذ أكثر من عامين ونصف العام معارك يومية بين القوات التي يقودها حفتر وجماعات مسلحة معارضة بينها مجموعات متشددة على رأسها تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وفي السياق قتل خمسة أشخاص وجُرح أكثر من 15 آخرين في اشتباكات تدور منذ يومين في مدينة الزاوية بين فصيلين متنافسين في ميليشيات «فجر ليبيا»: الحنيش والخضراوي.
وكان مسئول في الجيش أعلن عثور السلطات أول من أمس على جثث عشرة رجال قُتل أصحابها بالرصاص وعليها آثار تعذيب، في إحدى ضواحي بنغازي.