الجيش الليبي

ذكر شهود عيان هنا اليوم أن الطيران الحربي التابع للجيش الليبي شن غارات جوية مكثفة على مواقع عدة في العاصمة طرابلس تمهيدا لتحريرها من قبضة مليشيات إسلامية مسلحة مناهضة للحكومة المؤقتة المعترف بها دوليا.

وأكد شهود العيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطائرات الحربية قصفت مواقع بمحيط وداخل طرابلس تتمركز بها آليات عسكرية تابعة لقوات (فجر ليبيا) التي تسيطر على المدينة منذ أغسطس العام الماضي.

وأضافوا أن الغارات الجوية طالت أيضا معسكر (النقلية) قرب مطار المدينة ومواقع عسكرية أخرى بمنطقة صلاح الدين إضافة إلى قصف مخازن سلاح ومطار (معتيقة) شرق طرابلس.
كما استهدفت الغارات تمركزا لمليشيات تابعة لقوات (فجر ليبيا) بضواحي طرابلس منها جنوب العجيلات ورقدالين والجميل تزامنا مع تقدم الجيش على الأرض في إطار عملية لتحرير المدينة.

ولم تعلن مستشفيات العاصمة طرابلس أو مسؤولو (فجر ليبيا) او الحكومة الموازية الموالية لهم المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته والمسيطرة على طرابلس عن وقوع اي خسائر بشرية جراء قصف الجيش الليبي.

وتأتي الغارات الجوية التي توصف بأنها الأعنف منذ بدء المعارك في الغرب الليبي بعد إطلاق القيادة العامة للجيش الليبي عملية عسكرية بهدف تحرير العاصمة من المليشيات المسيطرة عليها.

وكانت رئاسة أركان الجيش الليبي أعلنت في بيان أمس أنها سيطرت على مناطق عدة في إطار تقدمها نحو العاصمة طرابلس

نقلا عن وكالة "كونا"