الحكومة الليبية

أعلنت الحكومة الليبية الموقتة إنشاء 11 هيئة, إضافة إلى ثلاث مؤسسات, ومصلحة وصندوق عام لتدارك النقص الوزاري الذي سببه إصرار البرلمان المنتخب في 25 يونيو \ تموز الماضي على ألا تتعدى تشكيلة الحكومة 13 حقيبة وزارية, بحيث تكون حكومة مصغرة لمنحها الثقة.

وقالت الحكومة امس إنه "في إطار تنظيم العمل في المؤسسات التابعة لها وفق هيكلتها الجديدة, تم أمس الثلاثاء مراسم تنصيب رؤساء الهيئات الجدد.

وحضر هذه المراسم التي أقيمت في مقر الحكومة المؤقت في مدينة "شحات" كل من رئيس الحكومة عبد الله الثني وعبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات.

وأنشأت حكومة الثني التي نالت ثقة البرلمان في 22 سبتمبر \ أيلول الماضي بعد أن فشلت مرتين في تمرير التشكيلة, 11 هيئة عامة خاصة بإدارة قطاعات الكهرباء,والمواصلات والنقل, والاتصالات والمعلوماتية, والمشاريع, والإسكان والمرافق, والسياحة, والزراعة,والشباب, والرياضة, ورعاية أسر الشهداء/, إضافة إلى إنشائها في وقت سابق هيئة عامة لإدارة قطاع الإعلام والثقافة.

كما أنشأت الحكومة ثلاث مؤسسات عامة هي المؤسسة الوطنية للنفط, وأخرى خاصة بإدارة الموارد المائية, إضافة إلى مؤسسة للطاقة الذرية, فيما أنشأت مصلحة عامة للتخطيط العمراني, وصندوقا للإنماء الاقتصادي والاجتماعي
واج