أغارات في طرابلس

أكدت الحكومة الليبية عدم امتلاكها معلومات مؤكدة حول الجهة التي قامت بالإغارة على مواقع لتجمعات الأطراف المتقاتلة في طرابلس يوم أمس.

وأوضحت الحكومة في بيان صحفي حصلت وكالة أنباء ((شينخوا)) على نسخة منه ظهر اليوم (الإثنين) ، وجاء فيه " في الساعات الأولى من صباح اليوم ، قامت طائرتان غير معلوم هويتهما بالإغارة على مواقع وأهداف مسلحة للأطراف المتناحرة في طرابلس ، والحكومة لا تملك أي معلومات أو أدلة قاطعة وراء الجهة التي نفذت العملية". وأشارت إلى أنه " صدرت تعليمات لرئاسة أركان الجيش والاستخبارات العسكرية ، في فتح تحقيق وتقديم ما لديها من معلومات ، والاتصال بالدول الصديقة لذات الغرض ". وحملت الحكومة الليبية في ختام بيانها ، كافة الأطراف المتناحرة والمتقاتلة التي ترفض الانصياع لأوامر الشرعية ، المسؤولية الكاملة للتعرض لأرواح وأموال الليبيين وتدميرهم .

وتعرضت مواقع وتجمعات لقوات عملية " فجر ليبيا" في وقت مبكر من صباح اليوم ، لاستهداف عدد من مواقعها بالقصف المباشر ، وأدى إلى مقتل 5 وإصابة عدد غير معلوم ، بجانب تدمير عدد من الآليات العسكرية . ولم يعرف النقطة التي انطلقت منها الطائرتين ، لكن مصادر غير رسمية ترجح أنها تابعة لقوات قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.