التَّظاهرات المُؤيِّدة للجيش في ليبيا

تواصلت في عدد من المدن الليبية، التظاهرات السلمية الحاشدة، للجمعة الثانية على التوالي؛ للمطالبة بدعم الجيش والشرطة، واستتباب الأمن في البلاد، والتسريع بتفكيك التشكيلات غير الشرعية، بما يعجل الانتقال من الثورة إلى بناء الدولة ومؤسساتها.
وطالبتْ الحشود، التي تجمعت عقب صلاة العصر، في ميدان الشهداء، في طرابلس، وأمام فندق "تبيستي" في بنغازي، وميدان الشهداء في طبرق، بـ"الإسراع في بناء الجيش الوطني، والشرطة، وتحقيق تطلعات وآمال أبناء الوطن في بناء دولة عصرية حديثة".
وجدَّد المتظاهرون، مطالبهم بـ"إخلاء معسكرات الجيش من التشكيلات المُسلَّحة غير المنضوية، تحت أجهزة الدولة الرسمية في المدن كافة، والقرى الليبية، ودعم دورهم في فرض استتباب الأمن في البلاد، وفرض سيادة الدولة الليبية على حدودها".
ومن جهة أخرى، خرج متظاهرون إلى ميدان الجزائر، في طرابلس، وفي ساحة الحرية في بنغازي، للتأكيد على أن "المؤتمر الوطني العام، بما له وما عليه يظل الشرعية التي اختارها الليبيون بإرادتهم".
وطالب المتظاهرون، بـ"ضرورة دعم الجيش والشرطة"، ومنددين بـ"الاغتيالات والتفجيرات وترويع المدنيين كافة"، رافضين "كل المحاولات الانقلابية على الشرعية، أو التحريض على الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد".