اللواء حفتر قائد حركة "كرامة ليبيا"

قال العقيد ركن طيار صقر الجروشى قائد أركان سلاح الجو التابع للواء حفتر قائد حركة "كرامة ليبيا" إن "عملية القصف التى تقوم بها الطائرات الآن لعدد من المزارع ببنغازى تستهدف التشكيلات المسلحة المتواجدة داخل بعض المزارع حتى تقومَ تلك التشكيلات بتسليم أسلحتها، وإذا لم يسلموا أسلحتهم فإن الطيران سيكون لهم بالمرصاد".. حسب قوله.
وشن الجروشى ، فى تصريحات لقناة "ليبيا الأحرار"، هجوما على قوات الدروع ، وقال "إنهم تم استغلالهم فى أعقاب الثورة من قبل شخصيات أعطوهم أكبر من حجمهم عسكريا وكان يجب عليهم العودة إلى أعمالهم فى أعقاب الثورة، وطالبهم بتسليم أسلحتهم الثقيلة فورا،وأن يحتفظوا بسلاحهم الشخصى لحماية ذويهم على أن يتم التسليم بعد عودة الأمن واستتباب الأمور".
وأكد أن أية سيارة عسكرية لا تحمل تصريح تحرك من الجيش الليبى سيتم قصفها فورا دون إنذار، وقال إن "تنظيم القاعدة أقل من أن ينصر الشريعة، وقمنا بعملية الكرامة للتصدى للارهابيين والتكفيريين،إن أنصار الشريعة هم من يذبحون الناس وأنهم لن يقفوا مكتوفى الأيدى ".
يذكر أن 5 جنود لقوا مصرعهم وأصيب 11 آخرون جراء اشتباكات لا تزال مستمرة منذ فجر اليوم بين أنصار الشريعة والكتيبة 21 صاعقة المعروفة باسم "كتيبة شهداء الزاوية" بمدينة بنغازى.
أ ش أ