الجيش الوطني الليبي

حذرت قبائل ليبية من مؤامرات خارجية لتمزيق ليبيا وتوطين الإرهاب معلنة دعمها تشكيل حكومة وطنية في ليبيا لاترضح للاملاءات الامريكية والبريطانية وإنشاءها حلفا يدعم الجيش الوطني الليبي في وقت قدر فيه قائد القوات الجوية الليبية صقر الجروشي اعداد ارهابيي داعش في بلاده بخمسة الاف إرهابي قابلة للزيادة.

جاء تحذير القبائل الليبية وفق مصادر إخبارية ليبية خلال اجتماعات عقدها شيوخها بعيدا عن الاضواء في احدى مدن الشرق الليبي الى جانب اجتماعات اخرى جرت في دولة مصر للوقوف في وجه ما تخطط له الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وحلفاؤهم من مؤامرات لتمزيق ليبيا وتوطين الإرهاب فيها.

وبحسب المصادر الاخبارية الليبية فإن 80 بالمئة من قبائل ليبيا شاركت في هذه الاجتماعات.

وتؤكد العديد من التقارير والوقائع الميدانية على تسبب عدوان الاطلسي على ليبيا في تفشي الارهاب فيها وتمدده وتحويل الاراضي الليبية الى مركز لتصدير الارهابيين في المنطقة برمتها.

بدوره توقع قائد القوات الجوية الليبية في تصريحات نقلتها مصادر اخبارية ليبية اليوم أن تزداد أعداد إرهابيي داعش إلى أكثر من خمسة آلاف بسبب القادمين من سورية والعراق لافتا إلى أن مدينة بنغازي الليبية تعد مركزا لهؤلاء الإرهابيين.

وكانت صحيفة الوسط الليبية حذرت في وقت سابق من أن الإرهاب سيحرق الجميع بمن فيهم داعموه وممولوه إذا بقى طليقا.

من جانب آخر أكد الجروشي استمرار عمليات القوات الليبية ضد إرهابيين في ليبيا مشيرا إلى استمرار التنسيق مع مصر في تنفيذ عمليات قادمة بعد اعدام 21 مواطنا مصريا ذبحا في مدينة سرت في ليبيا يوم الأحد الماضي.

وكانت مدينة القبة الليبية شهدت أمس تفجيرات إرهابية راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى حيث انتشر الإرهاب والفوضى في ليبيا منذ العام 2011 وعدوان الأطلسي على هذا البلد