تفجير سيارة مفخخة في بوابة السدادة

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الأنسان بليبيا ، التفجير الانتحاري الإرهابي الذي نفذه أحد عناصر تنظيم «داعش» في جسر السدادة شرق مدينة مصراتة، وأسفر عن سقوط خمسة قتلي وإصابة 25 آخرين في صفوف مدنيين وافراد أمن .
وأعتبرت اللجنة في بيان لها اليوم ، هذا الهجوم الإرهابي الأخير وغيرها من الهجمات الإرهابية من قبل هدا التنظيم الإرهابي"داعش" بعموم البلاد دليلاً على ضرورة على مواجهة خطر «الإرهاب» الدي لازال يتوسع و يتنامي خطر وتهديدات الجماعات الارهابية المسلحة بليبيا وتفقم مؤشر جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين وشرائح المجتمع .
وتجدد اللجنة ، التأكيد علي أن الوضع المتدهور والخطير فى ليبيا يستدعى توافقاً عاجلاً بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية والوطنية ، أمام تزايد التهديدات الإرهابية وتمدد تنظيم داعش الإرهابي وتصاعد مؤشرات الإجرامية الخطيره .
كما تدعو اللجنة إلى وقف فوري للقتال لإيجاد بيئة مواتية للمباحثات، وتخفيف من معانات المدنيين وفتح ممرات أمنة لاصال المساعدات الطبية والانسانية والاغاثية للمناطق التي تشهد احداث عنف وعلي راسها ورشفانة وبراك الشاطي وسرت
وتناشد اللجنة جميع الأطراف الامتناع عن الانخراط في هجمات متبادلة ليس من شأنها سوى تصعيد التوتر والإسهام في المزيد من العنف وتفاقم المعانات الانسانية للمدنيين .