جانب من المظاهرات

شهدت مدن طرابلس ومصراته وبنغازي وغريان، اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة رفضا لدعوات التدخل الأجنبي في ليبيا تحت أي مسمى، ومعارضة لعقد جلسات مجلس النواب بمدينة طبرق، وتأييدا لما يعرف بعملية فجر ليبيا.

ورفع المتظاهرون، الذين خرجوا في هذه المدن عقب صلاة العصر تحت شعار "لا للتدخل الاجنبي"، الاعلام الوطنية واللافتات المعبرة عن الرفض القاطع لدعوات التدخل الاجنبي ودعوا إلي عقد جلسات مجلس النواب في مدينة بنغازي تنفيذا للقرار الصادر عن المؤتمر الوطني العام ، معتبرين أن المطالبة بالتدخل الاجنبي تعد خيانة لدماء الشهداء الذين ضحوا من اجل الحرية في السابع من فبراير.
وجدد المتظاهرون في مظاهرات اليوم المطالبة بالاسراع بنقل جلسات البرلمان لمقره بمدينة بنغازي، معتبرين أن عقده في طبرق غير دستوري وغير قانوني وغير شرعي.

وهتف المشاركون في المظاهرات، إن دماء الشهداء الذين روت دماؤهم الزكية الطاهرة من أجل الحرية لن تذهب هباء وأن المجد والخلود سيكون لليبيا.
وقال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في وقت سابق من اليوم، إن تعرض حياة المدنيين للخطر، هو ما دعا مجلس النواب إلى التصويت على القرار رقم 13 لسنة 2014 القاضي بدعوة الأمم المتحدة للعب دور فى الضغط على المسلحين الرافضين لوقف اطلاق النار.