الجيش الليبي

طالب الجيش الليبي أمس الأحد سكان حي الصابري في مدينة بنغازي بإخلائه تمهيدا لعملية عسكرية ضد مسلحين يتحصنون فيه،في حين قتل 6 أشخاص في المعارك الدائرة في المدينة بين قوات الجيش ومسلحين متشددين، ما يرفع عدد قتلى العمليات العسكرية في المدينة الى 230.

وقال المتحدث باسم هيئة أركان القوات المسلحة أحمد المسماري إن"رئيس الاركان يطلب من جميع سكان حي الصابري مغادرته بحلول الساعة منتصف النهار من اليوم الاثنين".

وأكد المسماري أن الجيش غير مسؤول عن حياة من يرفضون الخروج من الحي الذي يعتبر من أهم المناطق التجارية في بنغازي ويوجد به الميناء البحري الذي تصل إليه واردات القمح والبنزين.

وقتل ما لا يقل عن 230 شخصا منذ شن الجيش تسانده قوات موالية للواء السابق خليفة حفتر هجوما على الجماعات المسلحة في بنغازي الواقعة بشرق البلاد في اطار الفوضى التي انزلق اليها البلد المنتج للنفط قبل ثلاث سنوات بعد الاطاحة بمعمر القذافي.

واعلن الجيش انه استعاد بضع ثكنات في بنغازي كان مسلحون قد سيطروا عليها في آب/اغسطس الماضي رغم ان القتال مستمر في اجزاء اخرى من المدينة.

والسبت حقق الجيش الليبي بمسانده مسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر تقدما كبيرا في مدينة بنغازي الواقعة شرق ليبيا على مليشيا الجماعات المسلحة.

وأوضحت مصادر عسكرية أن "قوات الجيش وقوات اللواء حفتر تتقدم بشكل كبير على المحور الجنوبي الشرقي للمدينة بعد سيطرتها بالكامل على منطقة بنينا حيث يقع مطار مدينة بنغازي".
المصدر: سبأ