الملك سلمان بن عبدالعزيز

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه في قصر اليمامة أمس الخميس، الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي. وتم خلال الاستقبال البحث في العلاقات بين المملكة وفرنسا، وعدد من المواضيع ذات الاهتمام.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة "بيكتل" العالمية براندن بيكتل. وجرى خلال الاستقبال استعراض مبادرة "مستقبل الاستثمار" التي أطلقتها المملكة، والمجالات الاستثمارية، وفق رؤية 2030.

وحضر الاستقبالين وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

إلى ذلك، التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي. وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الشأن الاقتصادي في إطار مبادرة مستقبل الاستثمار. وكان ولي العهد التقى أمس الممثل الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية كين كوستا. وجرى خلال اللقاء البحث في التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية القائمة وفرص تطويرها، خصوصاً في الجوانب الاستثمارية، وفق رؤية السعودية 2030. كما التقى الرئيس التنفيذي لشركة "داو" آندرو ليفرس، ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "اريان سبايس" ستيفان إزرايل، كلاًّ على حدة.