ادنوك تستعرض في القمة العالمية مبادراتها لإنتاج طاقة نظيفة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"ادنوك" تستعرض في القمة العالمية مبادراتها لإنتاج طاقة نظيفة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "ادنوك" تستعرض في القمة العالمية مبادراتها لإنتاج طاقة نظيفة

شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك
ابوظبى - وام

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" التزامها بتحقيق الاستدامة حيث تخطو ومجموعة شركاتها خطوات حثيثة وتواصل بنجاح تطبيق مجموعة من استراتيجيات وبرامج العمل التي تهدف إلى تلبية متطلبات هذه المسيرة واحتياجات المعنيين بها.

واستعرضت "أدنوك" في جناحها في القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة حاليا ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة" المنعقد حاليا في أبوظبي جهودها ومبادراتها لانتاج الطاقة النظيفة من خلال التعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" والوقت الذي ت ولي فيه مجموعة "ادنوك" اهتماما بالغا بحماية الإنسان والمحافظة على الموارد الطبيعية من خلال ضمان التوازن المتناغم بين احتياجات الإنسان وحماية موارد الأرض عبر تعزيز أداء شركات المجموعة في مجال الصحة والسلامة والبيئة لبلوغ الأهداف المنشودة حيث تلعب حلول التقاط غاز ثاني اكسيد الكربون دورا مهما في الحد من آثار ظاهرة تغير المناخ.

وقالت انه بحسب الوكالة الدولية للطاقة يجب تخفيف ما يصل إلى 20 في المئة من الانبعاثات العالمية من غاز ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن قطاعات الطاقة والقطاعات الصناعية بحلول عام 2050 ..ولتحقيق هذا الهدف ترى الوكالة أنه يجب تنفيذ 100 مشروع لالتقاط الكربون بحلول عام 2020 وما يزيد على ثلاثة آلاف مشروع بحلول 2050 وهو ما يتطلب استثمارا بقيمة تقدر بثلاثة تريليونات دولار بحلول عام 2050.

وأكدت "أدنوك" أن تحقيق أهدافها الاستراتيجية ومن بينها البيئية لن يكون ممكنا إلا من خلال التعاون وتعزيز الشراكات والتعاون الوثيق مع كافة الجهات المعنية والهيئات والدوائر والشركات المحلية والعالمية للتعرف على التحديات البيئية والاتفاق على السياسات والمبادئ التي من شأنها دعم الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد قامت شركة ادنوك ممثلة بشركة ادكو بالتعاون مع مصدر في عام 2009 باجراء تجارب لحقن الغاز في حقل الرميثة والتي ادت النتائج الناجحة التي تم تحقيقها الى التوسع في تقنية حقن غاز ثاني اكسيد الكربون لتعزيز انتاج حقول النفط ..وتعد أدنوك أول شركة نفط على مستوى المنطقة تقوم بحقن غاز ثاني أكسيد الكربون بهذه التجربة.

وبناء على النتائج التي تم الحصول عليها عملت ادنوك بالتعاون مع مصدر على تطوير واستخدام تقنية احتجاز ثاني اكسيد الكربون الكربون وتخزينه وضخه لزيادة إنتاج النفط فيما يعرف بتقنية تعزيز انتاج النفط حيث أصبحت هذه التقنية بالتزامن مع استخدام أنواع الوقود الأحفوري واحدة من العناصر الرئيسة في استراتيجية ادنوك باعتبارها التقنية التي تجسر المسافة بين الاقتصاد الذي يعتمد على الوقود الأحفوري ومصادر الطاقة المتجددة بهدف تعزيز فرص تحقيق الأهداف والأبعاد البيئية والمجتمعية والاقتصادية للاستدامة.

وكانت ادنوك قد وقعت خلال الدورة السادسة عشر لمعرض ومؤتمر ابوظبي الدولي للبترول "اديبك 2013" مع شركة "مصدر" مبادرة أبوظبي للطاقة المتجددة اتفاقية شراكه لتأسيس أول مشروع مشترك على مستوى تجاري في المنطقة لالتقاط الكربون وحقنه حيث تشارك أدنوك فيه بنسبة 51 في المائة و"مصدر" بنسبة 49 في المئة.

وقد أعلنت كل من مصدر وأدنوك خلال انعقاد الدورة السابعة عشرة لمعرض ومؤتمر ابوظبي للبترول "اديبيك 2014 " عن تأسيس شركة الريادة أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تركز على استكشاف وتطوير المشروعات التجارية الخاصة بالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه.

ويجري العمل حاليا على بناء أول مشروع لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه بتنفيذ من شركة الريادة بالقرب من مصنع حديد الإمارات في منطقة المصفح الصناعية بأبوظبي ويسهم المشروع الذي تبلغ كلفته 450 مليون درهم في التقاط 800 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا ومن المتوقع أن تكتمل عملية البناء في الربع الثاني من عام 2016 وسيتم نقل الكربون الملتقط من مصنع حديد الإمارات عبر خط أنابيب إذ سيستخدم في تعزيز استخراج النفط.

ويضم مشروع شركة الريادة ثلاثة عناصر رئيسة بدءا من التقاط غاز ثاني أكسيد الكربون من مصنع حديد الإمارات أكبر شركة تصنيع للحديد والفولاذ في الدولة مرورا بضغط الغاز ونقله ضمن خط أنابيب يصل طوله إلى 45 كيلومترا إلى حقول النفط التي تشغلها أدنوك ثم استخدامه في الحقول لتحسين عملية استخراج النفط وتخزين ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض.

ويمثل هذا المشروع المرحلة الأولى من شبكة أبوظبي لالتقاط الكربون واستخدامه وحقنه والتي تندرج ضمن التزام الإمارة بخفض البصمة الكربونية لأنشطتها الاقتصادية وإرساء الأسس لقطاع طاقة منخفض الانبعاثات الكربونية.

وسيسهم المشروع في تنمية رأس المال البشري من خلال التعاون بين المعهد البترولي التابع لـ "أدنوك" و"معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا" في مجال الأبحاث لتطوير تقنيات رائدة تعزز جهود إدارة غاز ثاني اكسيد الكربون في أبوظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ادنوك تستعرض في القمة العالمية مبادراتها لإنتاج طاقة نظيفة ادنوك تستعرض في القمة العالمية مبادراتها لإنتاج طاقة نظيفة



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الفيحاء يعلن تعاقده مع المزيعل على سبيل الإعارة

GMT 07:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

حسين الشحات يثأر للمارد الأحمر في "كأس العالم للأندية"

GMT 00:50 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكهنّات بشأن زواج ترافيس سكوت من حبيبته كايلي جينر

GMT 09:14 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يفاجىء "صاحبة التمثال" بمكالمة هاتفية

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين الفقي تؤكّد سعادتها بتكريم فاروق الفيشاوي

GMT 02:56 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

هواوي تفاجئ عملاءها وتخفض سعر هاتفها Nova 3i

GMT 12:55 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

ظهور مميز للعرب في الدوري الفرنسي لكرة اليد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria