انطلاق أعمال منتدى الدوحة الثاني لـالطاقة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

انطلاق أعمال منتدى الدوحة الثاني لـ"الطاقة"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - انطلاق أعمال منتدى الدوحة الثاني لـ"الطاقة"

الدوحة ـ وكالات

انطلقت  الإثنين، أعمال منتدى الدوحة الثاني في مجال الطاقة تحت عنوان "الصراع على السلطة.. انعكاسات تغير السوق العالمي للغاز على الشرق الأوسط وآسيا"، ويستمر لمدة يومين. شارك في جلسة المنتدى الافتتاحية التي خاطبها معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كل من سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، وسعادة المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، والسيد آندرو سويجر نائب الرئيس الأول لمؤسسة إكسون- موبيل. ويناقش المنتدى السنوي الثاني الذي ينظمه معهد "بروكنجز" الدوحة، علاقات الشرق الأوسط و القوى العالمية الناشئة في القرن الواحد والعشرين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ثلاثة مواضيع مهمة من بينها تزايد أهمية العلاقات القائمة على الطاقة بين الشرق الأوسط وآسيا، والآثار المترتبة جراء التغيرات السياسية والاقتصادية في المنطقة لإنتاج واستهلاك الطاقة، وآفاق الاستثمار في البنية التحتية للطاقة في المنطقة، مع التركيز بشكل أساسي على المواضيع المتعلقة بإنتاج وتصدير الغاز الطبيعي. ويشارك في منتدى الدوحة للطاقة 2013 مجموعة من صانعي القرار والخبراء ورؤساء شركات النفط في الدول المنتجة للنفط والغاز في منطقة الخليج، والولايات المتحدة، وأوروبا، إلى جانب القوى الآسيوية الرئيسية بما في ذلك الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية. وقال السيد سلمان شيخ مدير مركز بروكنجز الدوحة إن العالم يواجه تحولات هيكلية في تدفق الغاز العالمي، في وقت يشهد فيه العالم تغيرات سريعة وغير مسبوقة في الشرق الأوسط.. موضحا أن المنتدى الحالي الذي يقوم على جمع شخصيات بارزة في قطاع الطاقة –بما في ذلك مسؤولين ومدراء تنفيذين ومحللين- لمناقشة هذه التغيرات بشكل بناء ومتعدد الأبعاد. من جانبه أكد السيد تشارلز أبنجر مدير مبادرة بروكنجز لأمن الطاقة على أهمية المنتدى قائلاً: إن "أسواق الغاز الطبيعي العالمي في مرحلة حاسمة، وإن التغيرات الديناميكية لعملية العرض والطلب ستعيد كتابة العلاقة التقليدية بين المنتجيين والمستهلكين.. مبينا أن هذا التغير له تداعيات جيوسياسية غير واضحة المعالم، حيث ستعمل بروكنجز على مناقشة هذه القضية الحساسة خلال المنتدى". ويعبتر منتدى الدوحة للطاقة ثمرة للتعاون المشترك بين مركز بروكنجز الدوحة ومبادرة بروكنجز لأمن الطاقة، والتي تهدف إلى معالجة القضايا الناشئة عن العلاقة بين المشهد العالمي المتغير للطاقة وتزايد أهمية السياسة المحلية في العالم، وذلك عن طريق ربط خبراء مبادرة بروكنجز لأمن الطاقة مع خبرة ومعرفة مركز بروكنجز الدوحة في التحولات السياسية في منطقة الخليج والشرق الأوسط الكبير. ويقدم مركز بروكنجز الدوحة التابع لمعهد بروكنجز في واشنطن أبحاثا سياسية مستقلة وعالية الجودة ذات تأثير في منطقة الشرق الأوسط. ويحافظ المركز على سمعته المتطورة في البحوث الميدانية، والدراسات المستقلة المتعلقة بالشؤون الاجتماعية والاقتصادية و الجيوسياسية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط الكبير، بما في ذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية. وتم تصميم مبادرة مركز بروكنجز لأمن الطاقة لتشجيع التنمية والمناقشات ولنشر أبحاث عالية الجودة في مواضيع الطاقة، حيث تسترشد مبادرة بروكنجز لأمن الطاقة من ملاحظتها بأن خيارات سياسات الطاقة في السابق قد شكلت المشهد الاقتصادي والبيئي والاستراتيجي بشكل عميق، وفرضية أن القرارات التي تتخذ فيما يتعلق بشؤون الطاقة في هذا الوقت، سيكون لها تأثير كبير ومتساوٍ على المشهد الاقتصادي والبيئي والاستراتيجي في المستقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال منتدى الدوحة الثاني لـالطاقة انطلاق أعمال منتدى الدوحة الثاني لـالطاقة



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria