وزيرة التنمية الاجتماعية البحرينية تفتتح قاعة الطاقة الجديدة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزيرة التنمية الاجتماعية البحرينية تفتتح قاعة الطاقة الجديدة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزيرة التنمية الاجتماعية البحرينية تفتتح قاعة الطاقة الجديدة

فاطمة محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية
المنامة- بنا

 افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة محمد البلوشي المعرض التفاعلي 'الطاقة' في المركز العلمي البحريني مساء امس "الخميس" والكائن في مدينة عيسى، حيث تضم القاعة احدث العروض والاجهزة على مساحة 130 متر مربع في الطابق الثاني.

وأكدت الوزيرة إن تصميم وتجهيز قاعة الطاقة تم بما يوازي ارقى المستويات العالمية بما يفسح المجال لزواره التعرف على مصادر مختلفة من الطاقة والمشاركة في المناقشة حول خليط الطاقة الأمثل لمملكة البحرين، مشيرة إلى أن المعرض يضم 23 جهازا تفاعليا بالإضافة إلى ركن للمناقشات العلمية التي تسمح للزوار التعرف على مجموعة متنوعة من مصادر الطاقة البديلة التي يمكن أن تقلل من اعتماد البحرين على النفط والغاز. منوهة سعادتها بجهود جميع العاملين على المشروع وداعية المواطنين لزيارة المركز والاطلاع على الإمكانيات المتاحة فيه التي تهدف إلى توسيع مدارك الأطفال وتوفير الفكرة والمعلومة العلمية للنشء خاصة في ظل التطور العلمي المتسارع على مستوى العالم.

وتشمل مصادر الطاقة البديلة التي يغطيها المعرض طاقة المد والجزر، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارة الأرضية، طاقة موج ، والطاقة المائية والكهرباء والطاقة الهيدروجين. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض العروض التفاعلية لتعليم الزوار أشكال مختلفة من الطاقة،مثل الطاقة الكهربائية والطاقة الحركية والطاقة الكيميائية والطاقة الكامنة، واجهزة اخري تظهر للزوار كيف يمكننا توليد ونقل وتخزين واستخدام الطاقة الكهربائية. حيث توفر قاعة الطاقة في المركز العلمي للأطفال والنشء فرص التعرف على ما سبق بالإضافة غلى التعرف على مضخات الحرارة أو الحرارة والاحتكاك.

وتتيح القاعة للمتجولين في أرجائها من الزائرين مقارنة بصمتهم الكربونية مع بصمات لأشخاص آخرين، حيث تعتبر البصمة الكربونية اجمالي كمية غاز ثاني اكسيد الكربون المنبعث نتيجة للأنشطة او الممارسات التي يقوم بها الفرد، كما إن الزوار مدعوون أيضا لركوب الدراجات لمعرفة مقدار الطاقة اللازمة لغلي الماء، وتشغيل مصباح، وخلاط الطعام أو مجفف شعر. كما ويدعو عرض 'الجزيرة' الزوار للاطلاع على كيفية توليد ما يكفي من الكهرباء من مصادر مختلفة لأمة مثل جزيرة البحرين، بالإضافة إلى وجود معرض آخر يشجع الزوار على توليد الطاقة الحركية من خلال تحريك مقبض بحيث يمكن ان تتسابق السيارات على مضمار من ثمانية مسارات باستخدام الطاقة الكهربائية. علما بان قاعة "الطاقة"الجديدة في المركز العلمي البحريني مفتوحة للجمهور من الجمعة 5 سبتمبر 2014.

يذكر أن المركز العلمي البحريني أكمل عامه الثاني في أغسطس 2014 حيث كان قد فتح أبوابه امام الجمهور الذي تجاوز عدد زائريه على مدى العامين 70 ألف و583 زائرا، أي ما يعادل ألفان و940 زائرا شهريا، وهذا بلا شك نجاحا كبيرا.، حيث تعتبر هذه الأرقام بالمقارنة بالأعراف الدولية مرتفعة نسبيا.

وكان المركز قد تلقى ردود فعل إيجابية جدا من الجمهور الزائر فيما يتعلق بنوعية الجولات للعروض التفاعلية الدائمة وكذلك على الأنشطة التي يقدمها الموظفين للجمهور. وتشمل هذه الأنشطة العروض العلمية وتشريح الاسماك و سمك القرش، و ورش عمل "الفن والعلم" وعلم الفلك، وعلم الآثار، وورش عمل البيولوجيا والجيولوجيا، وجلسات رواية القصص الحيوانية والحوارات و المناظرات التكنولوجية و عروض الفيديو.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التنمية الاجتماعية البحرينية تفتتح قاعة الطاقة الجديدة وزيرة التنمية الاجتماعية البحرينية تفتتح قاعة الطاقة الجديدة



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria