صدور تقرير عن مشروع تزيين مدينة زايد بنباتات البيئة المحلية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

صدور تقرير عن مشروع تزيين مدينة زايد بنباتات البيئة المحلية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - صدور تقرير عن مشروع تزيين مدينة زايد بنباتات البيئة المحلية

مشروع تزيين مدينة زايد بنباتات البيئة المحلية
المنطقة الغربية - وام

تولي بلدية المنطقة الغربية ممثلة بإدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في مدينة زايد إهتماما كبيرا بالزراعة التجميلية حيث تنتشر في شوارع المدينة الرئيسية وداخل أحيائها ومناطقها أنواع مختلفة من الزراعة وهي موزعة على عدد من الحدائق والمتنزهات وكذلك داخل الأحياء وعلى جانبي الطرق.
وقال سلطان سالم المنصوري مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية بمدينة زايد إن البلدية قامت بزراعة نباتات البيئة المحلية في خمسة مواقع مختلفة بمدينة زايد وذلك بهدف الإعتماد على نباتات البيئة المحلية وترشيد مياه الري والمحافظة عليها إلى جانب إجراء الدراسات اللازمة لكميات المياه المطلوبة للري ومعرفة قابلية النباتات للقص والتشكيل وطول فترة التزهير للنباتات المحلية في البيئة الجديدة .. مشير إلى أن عدد الأحواض التي تم زراعتها حتى الآن بلغ 41 حوضا بعدد إجمالي 2024 نوعا من النباتات منها الأرطا والمرخ والرمث والغضا والاثم والاشنان.
وأضاف المنصوري إن البلدية تواصل جهودها للمحافظة على صحة وسلامة البيئة وكذلك المنظر العام الذي تتميز به مدن المنطقة من خلال تزيين وزراعة الطرق الداخلية بمدينة زايد وتوفير الأجواء الهادئة للسكان.
وأشار التقرير الى أن مدينة زايد تضم حديقة عامة وهي أكبر الحدائق بالمنطقة الغربية حيث تصل مساحتها إلى أكثر من 23 هكتارا معظمها مزروعة بالمسطحات الخضراء ونخيل التمر تضم طرقا وممرات بطول يصل الى 4385 مترا لممارسة رياضة المشي .
وذكر أن هناك 8 مجمعات ألعاب ترفيهية بالمدينة لتوفير فرص جيدة للعب الأطفال باستخدام عدد كبير ومتنوع من الألعاب الميكانيكية ليكون استخدامها بسهولة وتتميز بدرجة عالية من معايير الأمن والسلامة المتوفرة في الألعاب والأرضيات.
في حين توجد حديقتان للنساء والأطفال في كل من شعبية أدنوك وشعبية الديوان تتوفر فيهما ألعاب متنوعة بالإضافة الى المسطحات الخضراء والأماكن المظللة في جو هادئ وآمن للأطفال ومرافقيهم.
ووفرت البلدية ست حدائق حارات أو ما تسمى "الحدائق المجتمعية" موزعة على كل من شعبية بينونة والشعبية الجديدة على طريق ليوا ويوجد بكل حديقة عدد كاف من الألعاب المحببة للأطفال في جو هادئ ومريح للزائرين وكذلك توفير الجو المريح والمتنفس الصحي والترفيهي للسكان وسط الشعبيات.
وأوضح التقرير أن مدينة زايد تضم العديد من الأماكن المفتوحة والمغطاه بالمسطحات الخضراء والنخيل توفر أماكن للراحة والإستمتاع في أماكن صحية تحت أشجار النخيل المرتفعة حيث توفر الهدوء والظل إضافة إلى أماكن متسعة للعب الأطفال وممرات لممارسة رياضة المشي في مدخل بينونة وشعبية أدنوك والشعبية القديمة ووسط المدينة.
وأشار التقرير الى أن مدينة زايد تتمتع بوجود عدد من الزهور الموسمية التي يتم استبدالها على مدار العام حيث يتم استبدال أكثر من 220 ألف شتلة بالعروة الواحدة ولذلك يمكن أن يطلق على مدينة زايد اسم "مدينة الزهور" حيث تغطي الزهور مساحات واسعة على جانبي الطرق الرئيسية بالإضافة إلى مباني البلدية والطرق الجانبية.
وتتميز المدينة عن غيرها أيضا بإحتوائها على أكثر من 40 ألف نخلة إلى جانب الأحزمة الزراعية حولها والإنتاج الوفير من التمور حيث تعتبر مدينة زايد المركز الرئيسي لتوزيع حبوب اللقاح "النبات" للنخيل على مستوى مدينة زايد وليوا للمزارع الخاصة للمواطنين والدوائر الحكومية والقصور.
وأشار التقرير إلى أن الإدارة إتجهت إلى زراعة الأصناف المميزة من النخيل لضمان الحصول على ثمار جيدة وأنواع مرغوبة من التمور.
وذكر أن عدد الشجيرات المزهرة بالمدينة يصل إلى 5900 شجيرة يتم قصها وتشكيلها بصفة دورية وتتميز باختلاف أنواعها وألوانها وذلك لتوفير عنصر أساسي من عناصر تنسيق الحدائق وتجميلها، وعن الأنواع النباتية بالحدائق وعلى جانبي الطرق و الممرات أشار الى أنه يتم تزيين المدينة بخطوط الياسمين وكف مريم إضافة الى خطوط من شجيرات بيجومفليا والتي تضيف إلى المنظر الجمالي للطرق وفي مدخل بينونة والحديقة العامة والطريق الرئيسي حيث يصل طول الاسوار النباتية الى أكثر من 16 كيلومترا .
وأكد التقرير أن الإدارة قامت بقص وتشكيل عدد كبير من الأشجار حول مباني البلدية وداخلها إضافة إلى زراعة عدد من أشجار البوانسيانا وهي من الأشجار المزهرة لإضافة منظر جمالي للمنطقة .. كما أن المدينة محاطة بالكامل بحزام من الأشجار من جميع الاتجاهات بمساحة تصل إلى أكثر من 1200 هكتار وذلك لمنع زحف الرمال وكذلك المحافظة على الجو العام للمدينة وحمايتها من الغبار .. وتعتبر أيضا مصدرا رئيسيا لحطب الوقود الذي يتم تقديمه كخدمة للمواطنين للتدفئة للمحافظة على التراث ووالعادات والقيم النبيلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور تقرير عن مشروع تزيين مدينة زايد بنباتات البيئة المحلية صدور تقرير عن مشروع تزيين مدينة زايد بنباتات البيئة المحلية



GMT 17:29 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تمساح "مهدد بالانقراض" يظهر في تايلاند

GMT 18:38 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:07 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دخان متصاعد من بحيرة جافة يثير دهشة سكان قرية تركية

GMT 14:11 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

صدمة كبيرة لمُربّية بعد تربية أحد الكلاب والاعتناء به

GMT 09:21 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

العاصفة "إيوتا" تودي بحياة أكثر من 30 شخصا في أميركا الوسطى

GMT 13:10 2020 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف بؤرة لإنفلونزا الطيور في مزرعة شمال ألمانيا

GMT 11:53 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير في تركيا إلى أكثر من 100

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria