النوار شابة سودانية تتمنى أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

كشفت لـ"العرب اليوم" عن تطويرها علاج للصلع وحساسية الحشرات

النوار شابة سودانية تتمنى أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - النوار شابة سودانية تتمنى أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية

النوار الطيب محمد
الخرطوم – محمد ابراهيم

"النوار" شابة يبدو على محياها علامات النبوغ تُسخّر كل ما في وسعها لخدمة الكل أو هكذا قالت هي ، كيف لا وهي المهتمة بالتخطيط الاستراتيجي والتنمية البشرية تحمل في ذهنها الكثير من القضايا والأفكار التي تخدم الناس منها  الخدمة الدعوية التي أطلقتها على تطبيق "الواتس آب"  وإعداد ديوانها الشعري "إلى الفتاة السودانية".

 وحملت النوار في حوارها مع "العرب اليوم" العديد من المفاجآت مثل اختراعها لعدد من كريمات الشعر مثل "دهن الرحمة" و" دهن الحياة الطبية" وقد وجدا نتائج مذهلة حسب قولها.

و"النوار الطيب محمد"  تحمل بكالريوس  في العلوم الالكترونية وماجستير في التخطيط الإستراتيجي القومي،  وبسؤالها عن علاقة التخطيط  وعلوم  الكومبيوتر بما تقوم به حالياً  أجابتنا بأنها منذ الصغر تميل إلي قراءة  الكتب الدينية والدعوية و االتربية، التنمية البشريةإضافة إلى العلاقات الاجتماعية.

دهن الرحمة
تقول النوار كان الهدف من اختراع دهن الرحمة مساعدة إحدى صديقاتي في إيجاد الرزق  وكانت هي بتعمل لي دهن الكركار  وعندما بدأت في تصنيع الدهن كنت أدرك جيداً أن السدر والكمون لديهم مفعول قوي ثم أضفت إليهم الفانيليا وزيت الفول و زيت الآس والريحان وبعض المكونات الأخرى التي لن أفصح عنها الآن ويعمل زيت الرحمة  لإعادة الشعر كما هو عليه و من هنا تأتي أهمية الريحان ثم مرض الثعلبة و تساقُط الشعر ، والقشرة   وعلاج الشعر المقصف  ويعد واقي للكثير من الأمراض وقد حصلت  على براءة اختراع تفيد بذلك.

دهن الحياة الطبية
يعمل هذا الدهان لعلاج التورم  وآلام العضلات وهي ما تعرف شعبياً بـ"القطيعة"  وليس الآم العظام  إضافة إلى "سخانة القدمين" وإضافة للعلاج من  حساسية الحشرات  كـعضة النملة  وأيضاً الحساسية من البرش والنطع رغم ان الصلاة على البرش تمنح طاقة إيجابية وقد أثبت ذلك عبر تجارب عديدة.

وعندما وجدت  النوار  تحمل كل هذه المكونات رغم صغر سنها ومحياها الذي يؤكد أنها لم تعيش كثيراً بالسودان سألتها؟ أجابتني  مسرعة  شكلي عربية مش كده؟؟ مضيفة انها كانت في المملكة العربية السعودية ولكن لجدها خال أمها  أثر كبير في تكوينها  المعرفي بالثقافة السودانية .

وأضافت أنها حالياً  تعمل عضو بمنظمة "ظلال الرحمة" وهي تهتم بالمعاقين ذهنياً، وقد فتح عليّ الله سبحانه وتعالى باسمه الفتاح لذلك لديّ مشاريع كثيرة أتمنى أن تُساعد في تنمية الاقتصاد السوداني وأسأل الله أن أصير من علماء الأمة الإسلامية وأن أنفذ إلى العالمية عن طريق اختراعاتي  و أنا على استعداد لأية شراكة تعينني في تصنيع هذه الاختراعات.
وأخيرًا أكدت أن السودان في لحظات طلق أشبه بآلام الولادة التي ستعقبها لحظات فرج ورحمة لذلك أدعو الجميع   للصبر وعدم الهجرة والاغتراب إلى الخارج.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوار شابة سودانية تتمنى أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية النوار شابة سودانية تتمنى أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria