أنجيلا ميركل ترد بحزم على تصريحات الرئيس ترامب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عقب حديثه ضد حلف شمال الأطلسي

أنجيلا ميركل ترد بحزم على تصريحات الرئيس ترامب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أنجيلا ميركل ترد بحزم على تصريحات الرئيس ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
نيويورك - مادلين سعادة

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أمس الإثنين، إن استجابة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، على تصريحات الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، بشأن حزب الناتو والاتحاد الأوروبي وإشادته بخروج بريطانيا، كانت مقتضبة لكنها حازمة.

أنجيلا ميركل ترد بحزم على تصريحات الرئيس ترامب

وأشارت ميركل إلى أن مصير الأوروبيين يبقى "في أيديهم"، مضيفة: "أنا شخصيًا انتظر تنصيب الرئيس الأميركي، وبعد ذلك سنعمل معه على جميع المستويات، هو عرض الآن، مرة أخرى، موقفه، وهو الموقف المعروف منذ فترة، ومواقفي هي أيضا معروفة".

ومن جانبه قال الرئيس الفرنسي، أمس الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي ليس بحاجة "لنصائح خارجية تخبره بما عليه فعله"، مؤكدًا أن "أوروبا ستكون دائمًا على استعداد لمواصلة التعاون بين ضفتي الأطلسي، لكنها ستتحرك وفق مصالحها وقيمها".

وكان ترامب قد صرح، الأحد، في مقابلة مع صحيفتي "بيلد" الألمانية و"تايمز" البريطانية، إن حلف شمال الأطلسي "منظمة هامة لكن الزمن عفى عليها"، موضحًا أن الناتو لم يعمل على حل قضية التطرف، بحسب تعبيره.

وقال ترامب: "تحدثت سابقًا عن وجود مشكلات لدى حلف الناتو، والمشكلة رقم واحد تكمن في أن الحلف منظمة عفي عليها الزمن، فقد أسست قبل زمن طويل، ولم تهتم بالإرهاب، والمشكلة رقم اثنان تتمثل بأن الدول "الأعضاء في الناتو" لا تنفق ما يجب عليها أن تنفقه".

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن الناتو تلقى "بقلق" تصريحات ترامب، وقال: "لم أتحدث اليوم مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فحسب، بل مع وزراء خارجية الأطلسي، وأستطيع القول إن الدلائل تشير إلى أن حدة التوتر لن تخف".

وكان دونالد ترامب قد وصف استراتيجية ميركل "بالمضللة" لأنها سمحت لمليون مهاجر غير شرعي بالتدفق على بلادها، مما رفع درجة الخطر الإرهابي في البلاد، مشيرًا إلى أنها ارتكبت "خطاً كارثيًا" وأن الاتحاد الأوروبي أصبح "عربة لألمانيا" وتوقع أن يصوت مزيد من أعضاء الاتحاد الأوروبي على الانسحاب منه كما فعلت بريطانيا في يونيو.

وتابع ترامب قائلا "ولا يعرف أحد حتى من أين جاءوا، لذلك أعتقد أنها ارتكبت خطئًا كارثيًا وسيئًا للغاية"، وأضاف أنه يحمل "احترامًا كبيرًا" لميركل وأنه لا يزال يرى أنها واحدة من أهم قادة العالم.

وفي نفس المقابلة، حذر ترامب شركات السيارات الألمانية من أنه سيفرض رسوما 35% على السيارات التي تدخل السوق الأمريكية، منتقدًا بي.ام. دبليو ودايملر وفولكسفاغن لأنها لا تنتج عددًا أكبر من السيارات في الولايات المتحدة.

وأشارت الشركات الألمانية الثلاث التي تستثمر على نطاق واسع في المكسيك إلى أنها تصنع في الولايات المتحدة أيضا.

وقال ماتياس فيزمان رئيس اتحاد مصنعي السيارات في ألمانيا إن شركات السيارات الألمانية رفعت إنتاج السيارات الخفيفة في الولايات المتحدة أربع مرات خلال السنوات السبع الماضية إلى 85 ألف وحدة وإن أكثر من نصف هذا العدد يجري تصديره من هناك.

وأضاف في بيان: "على المدى الطويل ستضر الولايات المتحدة نفسها إذ فرضت رسوما جمركية أو قيودا تجارية أخرى وتوظف شركات السيارات الألمانية نحو 33 ألف عامل في الولايات المتحدة إلى جانب نحو 77 ألف مورد للسيارات ألمانية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيلا ميركل ترد بحزم على تصريحات الرئيس ترامب أنجيلا ميركل ترد بحزم على تصريحات الرئيس ترامب



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria