وزير الخزانة البريطاني يتوجه إلى برلين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير الخزانة البريطاني يتوجه إلى برلين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الخزانة البريطاني يتوجه إلى برلين

وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن
لندن ـ العرب اليوم

يتوجه وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن ، الى العاصمة الألمانية برلين الأسبوع القادم في إطار جهود الحكومة البريطانية لاقناع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي بتنفيذ حزمة من الإصلاحات التي ترغب فيها بريطانيا ، يشرح خلالها تصوراته لحماية صناعة الخدمات المالية في لندن في اطار اتحاد أوروبي بعد اصلاحه .

ويحاول رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إقناع زعماء الاتحاد الأوروبي الأخرى بالموافقة على إجراء تغييرات في الطريقة التي تدار بها الكتلة الأوروبية قبل الاستفتاء على عضوية بريطانيا قبل نهاية عام 2017.

وقال أوزبورن في مدينة يورك " نبدأ الآن التفاوض مباشرة مع زملائنا في أوروبا من خلال المجلس الأوروبي وتحديد مزيد من التفاصيل عن الإصلاحات المطلوبة" ، وأوضح أنه سيتحدث خلال زيارته لبرلين عن الكيفية التي تأمل الحكومة البريطانية بها لتحقيق هدفيها: معالجة مخاوف الناخبين في بريطانيا حول العلاقة مع أوروبا، وإقناع نظرائهم الأوروبيين بأن الإصلاحات ستحسن من أداء الكتلة الأوروبية.

كما سيوضح أوزبورن مخاوف بريطانيا من أن "اتحاد أكثر تقاربا" سيضر بموقف لندن ويتركها مهمشة في صناعة القرار المالي، وتأثير ذلك على قطاعها المصرفي.
وتكشف استطلاعات الرأي عن وجود انقسام في آراء الناخبين البريطانيين حول القضية ، مع أغلبية بسيطة للناخبين الذين سيصوتون لصالح البقاء.

ومن المنتظر أن يكتب كاميرون رسالة إلى رئيس المجلس الأوربي دونالد تاسك، الذي يرأس قمة الاتحاد الأوربي ، يفصل فيه التغييرات التي يرغب في تحقيقها في الاتحاد الأوربي قبل أن يستفتي الشعب البريطاني على نتائجها قبل نهاية عام 2017.

ومن المقرر أن ترسل الحكومة البريطانية هذه الرسالة خلال الأيام القليلة القادمة حتى تتمكن حكومات الدول الـ 27 في الاتحاد الأوربي من النظر فيها قبل قمة الاتحاد الأوربي في ديسمبر والتي من المتوقع أن تعالج القضية البريطانية.

وترتكز مطالب الحكومة البريطانية على أربع نقاط أساسية هي: إجبار بروكسل على الإدلاء بتصريح بأن بريطانيا ستبقى بعيدة عن أي تحركات لإنشاء دولة أوربية عظمى ، وسيتطلب هذا إعفاء بريطانيا من المبادئ التأسيسية لاتحاد أكثر ترابطا ، إضافة إلى بيان صريح بأن "اليورو" ليس العملة الرسمية للاتحاد الأوربي، وتوضيح أن أوروبا اتحاد متعدد العملات ، بجانب نظام "البطاقة الحمراء" لاستعادة القوة من بروكسل إلى بريطانيا، ومنح البرلمانات الوطنية القوة لوقف التوجيهات غير المرغوبة، وإلغاء القوانين غير المرغوبة التي أصدرها الاتحاد الأوربي.

أما النقطة الرابعة والأخيرة في الخطة ، فتنص على تأسيس هيكل جديد للاتحاد الأوربي نفسه ، لمنع الدول التسع الواقعة خارج منطقة اليورو من أن تهيمن عليها الدول الـ19 الأخرى الواقعة ضمن تلك المنطقة مع حماية خاصة لمدينة لندن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخزانة البريطاني يتوجه إلى برلين وزير الخزانة البريطاني يتوجه إلى برلين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria