الإياتا تنامي الأداء المالي لشركات الطيران
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الإياتا: تنامي الأداء المالي لشركات الطيران

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الإياتا: تنامي الأداء المالي لشركات الطيران

واشنطن ـ وكالات

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تعديل بسيط في توقعاته المالية لقطاع النقل الجوي العالمي للعام 2013 بناءً على تنامي الأداء المالي لشركات الطيران. وبحسب البيان الصحفي الذي أصدرته اياتا الاربعاء وتلقت (بترا) نسخة منه فقد توقع الاتحاد ان تحقق شركات الطيران صافي هامش للربح بعد اقتطاع الضريبة قدره 6ر1 بالمئة مقابل 3ر1 بالمئة في التوقعات السابقة، مع أرباح صافية بعد الضريبة تبلغ 6ر10 مليار دولار مقابل 4ر8 مليار دولار في التوقعات السابقة. وفي هذا السياق قال المدير العام والرئيس التنفيذي للاياتا توني تايلور: "ان ارباح الصناعة تعاود اتخاذها اتجاهاً ايجابيا بخطوات صغيرة. وعلى خلاف التوقعات بتدني تحسن الاقتصاد العالمي، فقد شهد قطاع النقل الجوي نمواً قوياً في الطلب على نقل الركاب ونمواً في الطلب على الشحن الجوي. ولكن في الوقت ذاته، فان التفاؤل الاقتصادي يدفع أسعار الوقود إلى الارتفاع. ونحن نشهد تحسناً في الايرادات بنحو 12 مليار دولار، ولكن ارتفاع في التكلفة بنحو 9-10 مليار دولار أغلبيتها تتعلق بالوقود." واضاف ان الثقة في قطاع النقل الجوي يعد نتيجة عدة عوامل منها ارتفاع توقعات نمو الناتج المحلي الاجمالي للعام 2013 إلى 4ر2 بالمئة عما كان عليه في العام 2012 (2ر1 بالمئة) وخفض دورة الانتاج الصناعي العالمي في الربع الثالث من عام 2012 بعد ان شهد ستة أشهر من زيادة في الإنتاج وإدخال تحسينات على الثقة في الأعمال التجارية. وأشار الاياتا إلى أن هناك مخاطر كبيرة يمكن ان تعرقل الانتعاش. وان التوقعات الجديدة تدل على وجود ثقة في الاداء الاقتصادي المتنامي. ولكن الجدل حول اقتراح الإنقاذ الصارم للمؤسسات المالية في قبرص هو مؤشر على ان الأزمة المالية في منطقة اليورو لم تنتهي ويمكن ان تتخذ منعطفا أسوأ. وأضاف تايلور: "أن التزامات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالأزمة في منطقة اليورو وتباطؤ الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة يجب ان يقودنا إلى تحسن ملحوظ. ولكن كان لدينا بدايتان خاطئتان بالفعل. تحسن الظروف في أوائل العام 2011 والعام 2012 قد تراجع نتيجة تذبذب الوضع في منطقة اليورو، ومن الممكن أن يحصل ذلك مرة اخرى. وان الوضع الراهن في قبرص يعد عامل خطر لا يمكن تجاهله." وفيما يتعلق بشركات الطيران في الشرق الأوسط فقد توقعت اياتا ان تحقق أرباحا تبلغ 1.4 مليار دولار. هذا هو أفضل قليلا عن 1ر1 مليار دولار في التوقعات السابقة وأقوى من الأرباح التي وصلت في عام 2012 (900 مليون دولار) لافتا الى الدور المتنامي لشركات الطيران في المنطقة في ربط الاسواق النامية مع بعضها يؤدى إلى تعزيز ونمو حركة قوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإياتا تنامي الأداء المالي لشركات الطيران الإياتا تنامي الأداء المالي لشركات الطيران



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria