الرحالة عمر منصور يصل الخرطوم بدراجته البخارية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الرحالة عمر منصور يصل الخرطوم بدراجته البخارية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الرحالة عمر منصور يصل الخرطوم بدراجته البخارية

الرحالة عمر منصور
الخرطوم ـ أ.ش.أ

وصل إلى حدود العاصمة السودانية (الخرطوم) ، الرحالة المصري عمر منصور الفردي، في إطار خوضه لرحلته البرية التي بدأها الأسبوع الماضي من محافظة الإسكندرية، مستخدما دراجته البخارية.

وقال الرحالة المصري - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم مساء اليوم /الخميس/ - إن رحلته البرية من الإسكندرية للخرطوم ، تأتي بمبادرة شخصية من جانبه ، لتؤكد وحدة شعبي وادي النيل في مصر والسودان ، مشيرا إلى أنه اخترق خلال رحلته الطريق البري الحدودي"قسطل-أشكيت" الذي تم افتتاحه مؤخرا بين البلدين الشقيقين.
وأوضح الرحالة عمر منصور ، أنه أقدم على تلك الرحلة لقناعته بأهمية تحقيق وحدة شعب وادي النيل، مشيرا إلى أنه يرفع على دراجته البخارية طوال الرحلة شعار"طريق واحد شعب واحد"، بالإضافة إلى علمين لمصر والسودان، في مبادرة تجسد رسالة حب من المصريين لأشقائهم السودانيين.
وأعرب منصور الفردي ، عن ارتياحه وتفاؤله برؤية الطريق البري الحدودي الرابط بين البلدين والذي سيساهم في زيادة حركة التبادل التجاري والسلعي وتنقل الأفراد بين البلدين، وطالب الرحالة المصري بضرورة التنسيق بين المسئولين المصريين والسودانيين للإسراع في إقامة منطقة تجارة حرة على المعبر الحدودي للمساهمة في التنمية المستدامة للمنطقة ولخدمة شعبي البلدين الشقيقين.

من جانبه .. قال المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف، أن الرحالة المصري عمر منصور الفردي، سبق وأن قام برحله برية مشابهة للسودان بدراجته البخارية على رأس مجموعة من المتسابقين العرب من الإمارات والكويت والسودان ، وذلك في إطار جولة شملت دول حوض النيل .
وأشار ناصف إلى أن منصور الفردي انطلق من محافظة الإسكندرية مرورا بالمحافظات المصرية والولايات السودانية بمبادرة شخصية منه ليعبر كمواطن مصري من شمال الوادي عن سعادته بافتتاح الطريق البري"قسطل-أشكيت" بين مصر والسودان، لافتا إلى أن السفارة المصرية بالخرطوم ستقدم للرحالة المصري كافة التسهيلات اللازمة لاستكمال رحلته بخير وسلام.
وأكد المستشار عبد الرحمن ناصف، أن المسئولين المعنيين من الجانب السوداني يولون اهتماما خاصا بمبادرة عمر منصور ويرحبون بها، مشيرا إلى أنه سيتم الترتيب لعقد عدة لقاءات إعلامية للرحالة المصري، فضلا عن مقابلات مع عدد من المسئولين السودانيين سيتم الإعلان عنها في حينها، لافتا إل أن رئيس جمعية أصدقاء السياحة السودانية صلاح غريبة، قطع إجازته بولاية النيل الأزرق، ليكون في استقبال الرحالة المصري عمر منصور، كما أعد برنامجا لاستثمار المبادرة سياحيا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحالة عمر منصور يصل الخرطوم بدراجته البخارية الرحالة عمر منصور يصل الخرطوم بدراجته البخارية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 20:58 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

عبدالله الثاني يتابع "السيف القاطع" ويشارك في جانب منه

GMT 01:39 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة إلهام قروي تُطلق أغنية بعنوان "نسى رقمي"

GMT 21:11 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

تحويل سجن "بودمين" إلى أكثر فندق في بريطانيا جذبًا للنزلاء

GMT 00:40 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

عسل النحل مطهر ومدمر للبكتيريا

GMT 20:09 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

المطرب أحمد كامل يحيي حفل رأس السنة في العاشر من رمضان

GMT 22:36 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

الجمهور يختار نموذجًا لصناعة الحلي لعرضه في متحف ملوى

GMT 10:54 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

العيسوي يتوج بذهبية وفضية بطولة العالم للجامعات للسباحة

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامر حسني يكشّف عن معاناته مع زوجته بسمة بوسيل
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria