توقعات بوصول عدد زوار الشرق الأوسط إلى 150 مليون
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

توقعات بوصول عدد زوار الشرق الأوسط إلى 150 مليون

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - توقعات بوصول عدد زوار الشرق الأوسط إلى 150 مليون

ارتفاع زوار الشرق الأوسط
لندن - كونا

قال الامين العام لمنظمة السياحية الدولية الدكتور طالب الرفاعي هنا اليوم ان عدد السياح الذين يقصدون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بلغ 62 مليون متوقعا ان يصل عددهم عام 2030 الى 150 مليون سائح.

وقال الرفاعي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر سوق السفر العالمي الذي يعقد اعماله في لندن انه بغض النظر عن الاضطرابات السياسية التي تشهدها بعض المناطق في الشرق الاوسط وافريقيا الا ان "هذه الاحداث عابرة وستعود الامور الى وضعها الطبيعي" مشيرا الى ان الدول ذات الباع الطويل والخبرة في صناعة السياحية ستعود فيها النشاطات كما كانت بسرعة.

واوضح ان مصر وتونس اكبر مثالين لعودة الامور الى طبيعتها في منطقة الشرق الاوسط عقب الثورات وحالة عدم الاستقرار حيث استعادتا عافيتهما الان وعادتا الى المعدلات الطبيعية التي كانتا عليها عام 2010.

ولفت الى ان المنطقة العربية حققت تقدما كبيرا في صناعة السياحية خلال ال30 عاما الماضية مبينا ان العالم العربي مقسم حاليا الى ثلاثة اقسام القسم الاول دول تأثرت بشكل مباشر لما يجري من احداث سياسية ادت الى توقف السياحة فيها بشكل كامل مثل اليمن وسوريا وليبيا.

وقال ان القسم الثاني هي الدول التي حافظت على تماسكها وكان من الممكن ان تحقق تقدم وهي الاردن ولبنان لتأثرهما بشكل مباشر بالاحداث الجارية في سورية اضافة الى مصر وتونس.

واضاف ان القسم الثالث هي الدول التي تقدمت بشكل كبير وملفت وهي دول الخليج العربية ولاسيما دبي وعمان والكويت وقطر والسعودية والبحرين والتي امتازت بما يطلق عليها سياحة رجال الاعمال.

وذكر ان المغرب تعتبر من الدول العربية التي حققت نجاحا باهرا في صناعة السياحة متوقعا ان تكون المغرب من الدول الرائدة في صناعة السياحة في العالم عام 2020 .

وعزا الرفاعي ريادة المغرب في المرحلة المقبلة الى عدة عوامل من اهمها نجاحها في تسويق السياحة الثقافية والتاريخية في مدن فاس ومراكش والدار البيضاء واصفا المغرب بأنها "تحوي كنزا كبيرا من التراث العالمي" ولديها تقاليد اصيلة وخاصة بها في السياحة.

واشار الرفاعي وفقا لاخر تقرير صادر عن منظمة السياحية الدولية الى ان عدد السياح الدوليين حول العالم حقق ارتفاعا قدره خمسة بالمئة في الفترة بين كانون الثاني/يناير وآب/اغسطس الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي رغم التحديات الجيو-سياسية والانتعاش الاقتصادي العالمي البطيء.

وذكر ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 718 مليونا منذ بداية العام الحالي ولغاية آخر شهر آب/أغسطس ما يمثل زيادة قدرها 36 مليون سائح دولي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واضاف ان الامريكيتين سجلتا أكبر معدل نمو خلال تلك الفترة بلغ ثمانية بالمئة تلتها منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة خمسة بالمئة فيما حلت أوروبا بالمرتبة الثالثة بنمو بلغ أربعة بالمئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بوصول عدد زوار الشرق الأوسط إلى 150 مليون توقعات بوصول عدد زوار الشرق الأوسط إلى 150 مليون



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:44 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

الحوثيون يقصفون قرى بني سراع بالمدفعية الثقيلة

GMT 04:09 2015 السبت ,05 أيلول / سبتمبر

استمرار الوظائف الوهمية في عمادة جامعة جازان

GMT 06:41 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

حضّري الدجاج التركي المحمّر في الفرن في ساعة

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

أمير الشامي يتولى تدريب المشاهير في الإمارات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria